إحالة إسراء عبد الفتاح للنيابة العسكرية لاتهامها بالتحريض ضد الجيش المصري




  
قرر النائب العام المستشار نبيل صادق، إحالة البلاغ المُقدم من المحامى أشرف سعيد فرحات، ضد الناشطة إسراء عبد الفتاح، يتهمها فيه بالتحريض ضد الجيش المصرى، للنيابة العسكرية. 

وذكر البلاغ المقيد برقم 8133 لسنة 2017 عرائض النائب العام، والذى تمت إحالته للتحقيق بمعرفة القضاء العسكرى برقم صادر 1314، أن المشكو في حقها ارتكبت واقعة تثير التساؤلات والاستغراب عندما نشرت في 3 يوليو الجاري، تغريدة غامضة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قالت فيها نصًا: «هو مفيش حاجة هتحصل يوم 7 يوليو». 


وأضاف «سعيد» فى بلاغه: «والمدهش أن ما كتبته على صفحتها الرسمية تحقق بالفعل عندما استيقظ الشعب المصري على خبر وقوع حادث إرهابي استهدف جنودنا في رفح، ما أثار غضب متابعي "تويتر" واتهموها صراحة بأنها على علم بالحادث مسبقًا، وهو ما يوقعها تحت طائلة القانون فلا يمكن اعتبار ما كتبته تحت شعار "الصدفة"». 

وتابع البلاغ: "بعد الحادث الإرهابي نشرت "عبد الفتاح" على صفحتها عبارات تحريضية ضد قيادات القوات المسلحة واتهامهم بالمسئولية عن مقتل الجنود في رفح، ولم نسمع أي إدانة لإرهاب "داعش"، بالإضافة إلى ربط غريب بين حادث رفح، وقضية تيران وصنافير".

إحالة إسراء عبد الفتاح للنيابة العسكرية لاتهامها بالتحريض ضد الجيش المصري Reviewed by أخبار مصر on 1:42 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.