هيئة الارصاد الجوية تحدد موعد فصل الخريف وتحذر المواطنين من الأمطار الغزيرة والرعدية والسيول المصاحبة له




قال الدكتور أحمد عبد العال ، أن فصل الخريف في مصر يعد من أجل فصول السنه ، حيث يتميز بإعتدال درجات الحرارة ، إلا أنه عادة ما يتخلله  حدوث حالة من حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وأشار الدكتور أحمد عبد العال أن فصل الخريف فى مصر سوف يبدأ يوم السبت الموافق 23 سبتمبر 2017 ويستمر لمدة ثلاثة أشهر كاملة ، ليأتي بعدها فصل الشتاء ، وعلى الرغم من أن حالة الطقس أيام الخريف في الغالب تكون معتدلة بعكس فصل الصيف ، إلا أنه عادة ما ينتاب فصل الخريف  موجات عديدة من حالات عدم الاستقرار والمتمثلة في سقوط أمطار غزيرة في بعض المناطق قد تصل لحد السيول في مناطق أخري مع إنخفاض شديد في درجات الحرارة.


وأضاف الدكتور أحمد عبد العال بأن سقوط الأمطار الغزيرة خلال فصل الخريف يحدث إذا ما توافرت بعض توزيعات الضغط، ينتج عنها ظواهر جوية عنيفة أهمها تكاثر السحب الممطرة والرعدية.

وكشف الدكتور أحمد عبد العال أن هناك عدد من المناطق التي تتأثر بتلك الامطار الغزيرة السيول وقد أبلغت هيئة الارصاد الجوية المحافظين في تلك الأماكن الاستعداد إلى إتخاذ ما يلزم من إجراءات للحد من مخاطر هطول تلك الأمطار الغزيرة ، كما أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية ستقوم بتقديم تحذيراتها للمواطنين بالمحافظات المعنية قبل هطول الأمطار الغزيرة ب 72 ساعة على الأقل.

وعن المحافظات المتوقع هطول أمطار غزيرة بها فى فصل الخريف هي :-

السواحل الشمالية لمصر وعلى رأسها محافظة الاسكندرية ، محافظات الصعيد ، سلاسل جبال البحر الأحمر ،  محافظات سيناء .

هيئة الارصاد الجوية تحدد موعد فصل الخريف وتحذر المواطنين من الأمطار الغزيرة والرعدية والسيول المصاحبة له Reviewed by أخبار مصر on 10:40 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.