"التمساح" الروسية تحلق في سماء مصر قريبًا




  
أعلنت شركة مروحيات روسيا أنها تستعد لتصدير الدفعة الثانية من مروحيات كا-52 الروسية، ضمن عقد تصدير أول، كما أنها تقوم بتدريب مجموعة من الطيارين الأجانب.

وذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية في تقرير خاص أن كا 52 ستطير الى مصر في المستقبل القريب وأن شركة المروحيات قد انتهت من تجهيز الدفعة الثانية من المروحيات.


وكان مدير عالم شركة "مروحيات روسيا"، أندريه بوغينسكي قد أعلن في وقت سابق أن روسيا ستقوم بتوريد 15 مروحية من نوع "كا 52 ك" (التمساح) إلى مصر قبل نهاية العام الحالي، وأضاف: أنه تم توريد المروحيات الثلاث الأولى، ويجري تدريب الخبراء المصريين لاستخدامها، وبشكل عام من المقرر توريد 15 مروحية من نوع "كا 52 ك" إلى مصرفي عام 2017".

يذكر أن مروحيات "كا – 52" الملقبة بالتمساح لا تقل في مواصفاتها الفنية والقتالية عن مروحية "AH-64" أباتشى الأمريكية، وإن كانت تتفوق عليها في كم التسليح الضخم وتنوعه والتفوق في إمكانيات الاشتباك مع الأهداف الجوية، والانفراد بالقدرة على قيادة القوات أو توجيه مجموعة من المروحيات وفي السرعة ومدى الطيران والتحليق وأيضًا حماية الطاقم، بسبب المقاعد القابلة للقذف مما لا يتوفر في الأباتشي، ومن المعروف أن بدن الطائرة مصمم بحيث يتحمل اشتباك الأسلحة الخفيفة، كما أن النسخة المعدلة للعمل مع حاملة الطائرات الميسترال تحمل مواصفات متطورة لم يعلن عنها بعد.

"التمساح" الروسية تحلق في سماء مصر قريبًا Reviewed by أخبار مصر on 10:00 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.