موقع أمريكي يفاجىء العالم ويكشف عن الدولة والمؤسسة الدولية المسئولين عن تمويل بناء سد النهضة ونشطاء يؤكدون “سقطت الأقنعة”




 لا أحد يستطيع إنكار أن سد النهضة من الأزمات التي تهدد مصر بشكل كبير، وتُسبب صداعاً كبيراً ليس فقط في رأس النظام المصري على مر عصوره، ولكن أيضاً في الرأي العام سواء السياسي أو العلمي أو حتى الشعبي، وكان ما كشف موقع “أمريكان هيرالد تريبيون” الأمريكي بمثابة الصدمة الكبيرة لمصر.


حيث أكد الموقع أن البنك الدولي هو المسئول الرئيسي عن تمويل سد النهضة الأثيوبي، وأنه أخطأ في ذلك خطأ كبير حيث أنه أراد إنشاء سد عظيم ليجعل من أثيوبيا دولة عظيمة على حساب دول أخرى، أبرزها مصر والتي تتحكم بنسبة 90% من حركة التجارة العالمية، من خلال مجرى قناة السويس وأن تضررها الإقتصادي ليس في صالح العالم.

كما أشار الموقع أن الخطأ الأكبر أيضاً يقع على عاتق الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تتحكم بنسة كبيرة في قرارات البنك الدولي والتي كانت من الممكن بكل سهولة منعه من تمويل ذلك المشروع، الذي سوف يتسبب في أزمة كبيرة في منطقة هامة وحيوية أفريقياً بل وعالمياً.

موقع أمريكي يفاجىء العالم ويكشف عن الدولة والمؤسسة الدولية المسئولين عن تمويل بناء سد النهضة ونشطاء يؤكدون “سقطت الأقنعة” Reviewed by أخبار مصر on 11:09 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.