احذر .. علامات إذا ظهرت عليك فإنها تحذرك بإصابة الكبد فلا تتجاهلها





الكبد هو أحد أعضاء جسم الانسان المهمة ، فهو يقوم بكافة العمليات الحيوية التي تساعد على تخليص الجسم من السموم ، ولهذا فإن أي خلل في وظيفة الكبد فإن ذلك يعني تسرب السموم لأعضاء الجسم المختلفة ، وإصابة الكبد لا يحدث بين ليلة وضحاها ، وإنما يكون من خلال ظهور بعض العلامات التي تؤكد على وجود خلل في وظائف الكبد وتم تجاهلها.

وعلامات إصابة الكبد والتي لا يمكن تجاهلها لأنه سوف يتم عليها أضرار كبيرة لصحة الجسم فهي :-
1- إنتفاخ البطن :-
إذا واجه الكبد صعوبة في التخلص من البروتينات الزائدة فإن البطن تتعرض للأنتفاخ ، كما أن تورم اليدين والقديم فإنه يعني تراكدم السوائل داخل الكبد نتيجة لعدم قدرته على التخلص من السموم.
2- التعب والخمول:-
إذا ما أستمرت حالة التعب والخمول فترة طويلة ودون ظهور أسباب واضحة فهذا يدل على وجود مشكلة أكبر من مجرد حاجة الجسم لمزيد من الراحة ، وأن الكبد عاحز عن التخلص من السموم التي تتراكم داخل الجسم وهذه السموم تصيب الانسان بإجهاد مستمر.
3- فقدان الشهية :-
نتيجة لوجود خلل في وظائف الكبد وتراجعة عن أداء مهمته الأساسية في تخليص الجسم من السموم ، تجعله دائماً في صراع مستمر على التخلص من السموم وهذا يرسل إشارات للجسم بعدم الشعور بالجوع حتى فى أوقات الوجبات الأساسية.
4- إصفرار الجلد والعين :-
من أكثر العلامات التحذيرية والتي تؤكد على إصابة الكبد ووجود خلل واضح في وظائف الكبد ، إصابة العين والجلد بالاصفرار والذي يعرف باسم (الصفرة).
5- القىء:-
في حالة توقف الكبد عن مهامه وأداء وظائفه يشكل ذلك ضغط كبير على الجهاز الهضمي مما يكون هناك شعور دائم بالقىء والتعب المستمر.

احذر .. علامات إذا ظهرت عليك فإنها تحذرك بإصابة الكبد فلا تتجاهلها Reviewed by أخبار مصر on 11:05 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.