لأول مرة قيادى بالحزب الجمهوري الأمريكي يكشف تفاصيل مؤامرة "أوباما" و"الإخوان" للتفريط في جزء من سيناء





قال الدكتور هاشم كريم، عضو الحزب الجمهوري الأمريكى،إن قرار الكونجرس بتخفيض جزء من المساعدات الأمريكية لمصر ما هو إلا قرار "دعاية" أكثر منه سياسي، واصفا القرار بـ"الغبي"،لافتًا إلى أن مجموعة من نواب الكونجرس طالبوا بهذا القرار على خلفية الادعاءات والاتهامات الموجهة لمصر بممارسة أفعال ضد حقوق الإنسان وجاء بضغط من مجموعة اللوبى الصهيونى المتحكم فى صناعة القرار الأمريكى.

وأوضح "كريم"،فى تصريحات خـاصة لـ"صدي البلد"،أن العلاقات المصرية الأمريكية لن تتأثر بهذا القرار سيما وأن الإدارة الأمريكية الجديدة لديها رؤى مشتركة مع مصر فى مكافحة الإرهاب وتعلم بأن مصر تحتاج للمزيد من المساعدات لمواجهة الإرهاب، على عكس فترة باراك أوباما الذى دعم ومول الإرهاب بشكل صريح فى نهاية ولايته،حيث أعطى جماعة الإخوان المسلمين مايقارب 9 مليارات دولار مقابل التنازل عن جزء من سيناء لليهود إلا أن جاءت ثورة 30يونيو وأفشلت مخططاتهم الدنيئة ، مشيرًا إلى أن الكونجرس وقتها أستدعى أوباما لمعرفة أين أنفق هذه الأموال وتكتموا على الملف خشية الفضيحة بأوساط أمريكا.


وأشار عضو الحزب الجمهوري الأمريكي،إلى أن قرار الكونجرس لازال فى مرحلة التداول ويمكن التراجع عنه حال تدخل الرئيس دونالد ترامب ، منوهًا بأن القرار سيكون له أثار سلبية على أمريكا قبل مصر. 

وأكدت الخارجية المصرية أن الكونجرس الأمريكي ما زال في مرحلة التداول حول حجم برنامج المساعدات لمصر لعام 2018، ولم يتخذ أية قرارات نهائية بعد.

وقال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم الخارجية المصرية، ردًا على ما نشرته بعض وسائل الإعلام بشأن قرار لجنة بمجلس الشيوخ تخفيض جزء من المساعدات الأميركية لمصر في عام 2018،إن الكونجرس مازال في مرحلة التداول الداخلي بين مجلسي النواب والشيوخ حول قانون الاعتمادات الخارجية لميزانية عام 2018، ولم يتم اتخاذ أية قرارات نهائية في هذا الشأن حتى الآن.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن لجنة العمليات الخارجية بمجلس النواب كانت قد أقرت نسختها من مشروع القانون، متضمنًا المخصصات الخاصة ببرنامج المساعدات العسكرية والاقتصادية في ميزانية 2018 دون أيه تخفيضات، إلا أن لجنة المناظرة في مجلس الشيوخ طالبت بإدخال تخفيضات على البرنامج، وبالتالي فإن الأمر لا يزال قيد التداول بين مجلسي الشيوخ والنواب وفقا للإجراءات المتبعة.

لأول مرة قيادى بالحزب الجمهوري الأمريكي يكشف تفاصيل مؤامرة "أوباما" و"الإخوان" للتفريط في جزء من سيناء Reviewed by أخبار مصر on 9:14 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.