بالفيديو.. سامح شكري يلقن مندوب قطر درسا قاسيا





شهدت جلسة انطلاق أعمال الدورة العادية الـ148 لجامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، والتي تُعقد بمقر الجامعة العربية الآن، مناوشات لفظية وهجوما حادا على مندوب قطر، بعد إلقاء كلمته.

وهاجم ممثل المملكة العربية السعودية وزير الخارجية القطري، قائلا إنه ادعى أن تحرك الدول الأربع المقاطعة لقطر "لا يستند إلى حقائق".

وأضاف منفعلا: أن مندوب قطر يصف إيران بالدولة الشريفة، متابعا: "وهذه أضحوكة.. إيران تتآمر ولها شبكات تجسس في البحرين والكويت وفي عدد كبير من الدول أصبحت الآن بالنسبة لقطر دولة شريفة".


وانفعل سامح شكري وزير الخارجية المصري، بعد كلمة وزير خارجية قطر، مطالبا بالرد على حديثه الذي وصفه بـ"غير الملائم"، مشددا على أن قطر دعمت عناصر متطرفة في سوريا واليمن ومصر أيضا "هذه الحقوق لن تضيع، ومن حقنا اتخاذ كل الإجراءات التي تكلفها لنا المواثيق الدولية، عندما نتكلم نتكلم بحقائق"، وعلق: "كلام خارج لا يجب أن يثار"

وبنفس الشكل، استنكر ممثل مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة، كلمة قطر بشدة، والذي نفى أن تكون الإمارات ضالعة في مخطط لتغيير نظام الحكم في الدوحة.

وقال أنور محمد قرقاش وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية: "هناك أياد قطرية تخريبية لقطر في البحرين ومصر والسعودية، هناك 49 إرهابيا موجودون في قطر وهم مصنفين كإرهابيين بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة".

وتابع: "نريد الوصول لتسوية مستدامة بناءً على المطالب الـ13، من المهم أن نجلس للتفاوض، والطريق أمامنا طريق سياسي".



بالفيديو.. سامح شكري يلقن مندوب قطر درسا قاسيا Reviewed by أخبار مصر on 1:33 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.