الحكومة تعلن توفر 150 ألف وظيفة شاغرة والمسابقة تنطلق في الأول من يناير



150 ألف وظيفة

كشفت مصادر مطلعة من داخل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بأن الجهاز يعتزم الآن الإعلان عن مسابقة تعيينات جديدة للخريجين خلال شهر يناير المقبل، وذلك بعدما تمكنت بعض الصحف القومية من الحصول على بعض المعلومات الهامة حول تلك الفرص الجديدة التي تطرحها الحكومة من أجل تعيين الخريجين الجدد.

وأشارت المصادر، بأن وزارة التخطيط قد تعرضت لانتقادات كثيرة خلال الفترة الماضية وذلك بسبب وجود مخاوف من عدم التزامها بمادة قانون الخدمة المدنية لسنة 2016 والذي ينص على إجراء مسابقتين للتعيينات مرتين سنويًا، وذلك في شهري يناير ويوليو.



وأوضحت بعض الصحف القومية، بان المسابقة سوف تكون محدودة، وأنها لن تتجاوز عدد وظائفها الخالية 150 ألف وظيفة سوف يتم الإعلان عليها ووضع الضوابط والشروط وتحديد الأماكن المتاحة وأماكن الاختبارات طبقًا لقانون الخدمة المدنية.

وذكرت التقارير الإعلامية، بأن الجهاز المركزي للتنظيم قد واجه رفض قوي وقاطع من وزارة المالية بسبب هذه المسابقة وذلك بدعوة عدم وجود ميزانية لهذا الأمر، ولكن في النهاية نجحت في وزارة التخطيط والجهاز المركزي في الحصول على موافقة من أطلاق هذه المسابقة، والتي تتوفر على بعض الشروط التي تجعلها متاحة للجميع، ومنها أن هذه الوظائف متاحة لحاملي المؤهلات العليا والدبلومات الفنية وكذلك حاملي الماجستير والدكتوراه.

وقالت المصادر، بأن كافة الأشخاص المتعاقدين مع الجهات الحكومية بعقود مؤقتة من حقهم أن ينضموا للمسابقة وأن يقدموا أوراقهم في الوقت الذي يتم الإعلان فيه عن أنطلاق تلك المسابقة.

الحكومة تعلن توفر 150 ألف وظيفة شاغرة والمسابقة تنطلق في الأول من يناير Reviewed by أخبار مصر on 12:34 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.