أبرزها «حبايب لحد مانوصل لحلايب».. 3 تصريحات تطاول وسب فيها «لئيم السودان» على مصر



إبراهيم غندور

رفض مجلس النواب أمس هجوم وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور على الإعلام المصري، الذي لم يكن الأول.
مواقف عديدة كشفت عن الوجه الحقيقي للوزير الدبلوماسي«الغندور» وتطاوله على مصر.

سد النهضة


قال خلال تصريح لقناة «RT» الروسية في برنامج «قصارى القول»: «سد النهضة سيعيد حصتنا من المياه التي أخذتها مصر»، معلقًا إن مصر وجب عليها دفع ماخذته من حصة مياه السودان.

وأضاف أن حصة السودان منصوص عليها منذ عام 1959، وأكد أن الوقت حان لكي تدفع مصر من حصتها.

حبايب لحد مانوصل لحلايب وشلاتين
دائم الذكر لحلايب وشلاتين عندما تأتي سيرة مصر في أي محفل، فهو لا يتوانى في إبراز، سودانية حلايب وشلاتين.
وأكد في لقائه مع قناة «RT» الروسية، أن السودان لا يمكنها التنازل بسهولة عن حلايب وشلاتين، وقال: «نقترح على الأشقاء في مصر إما إعادتها بقرار سيادي إلى السودان على غرار إعادةتيران وصنافير إلى السعودية، أو بالتحكيم الدولي كما استعادت مصر طابا»، مضيفًا «إحنا والمصريين حبايب لحد ما نوصل لحلايب وشلاتين». 

أهرامات السودان سبقت أهرامات مصر بـ 2000 عام
فجرت زيارة الشيخة موزة للسودان خلال مارس السابق أزمةكبيرة بين الجانب المصري والسوداني، ففي الوقت الذي كشفت فيه ألعايب قطر الإرهابية ودعمها المجموعات الإرهابية على المستوى الدولي، استقبلت فيه السودان «موزة» واعتبرتها زيارةتاريخية، فكثرت تصريحاته الإعلامية الاستفزازية في السودان، وجاء بها أن أهرامات السودان سبقت أهرامات مصر بـ 2000 عام، ورحبت بها الخارجية السودانية وقتها واعتبرتها حقيقة.

وكان للغندور دورًا كبيرًا في تلك الزيارة المتوترة بين الجانبين، الأمر الذي قابلته الخارجية المصرية بإصدار بيان رفضت فيه الخارجية المصرية التجاوزات بين الجانبين. 

أبرزها «حبايب لحد مانوصل لحلايب».. 3 تصريحات تطاول وسب فيها «لئيم السودان» على مصر Reviewed by أخبار مصر on 2:06 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.