"كيلو اللحمة بـ70 جنيه وعليه كيس رز هدية".. وجزار: "أخيرا الغلابة هتاكل"



اللحمة

شهدت محافظة سوهاج انخفاضًا ملحوظًا في أسعار اللحوم، في الآونة الأخيرة، أرجعها التجار بالمحافظة، لأسباب عديدة منها حالة الركود بسبب الظروف المعيشية الصعبة، التي يعيشها المواطن، ولجأ بعض الجزارين بقرى ومراكز سوهاج المختلفة، بعد حالة الركود وقلة الطلب إلى المنافسة في خفض الأسعار، وبيع الحوم بأسعار منخفضة.

وأظهرت المنافسة بين الجزارين، أنها تصب في مصلحة المواطن، حيث أقدم أحد الجزارين بقرية الراجيل التابعة لمركز البلينا جنوب المحافظة على بيع كيلو اللحمة الجملي بـ70 جنيه، إضافة إلى كيلو أرز هدية، فيما باع آخر الأرز بـ65 جنيهًا.



وبدأت المنافسة بين الجزارين، بمركز طهطا وتحديدًا في قرية شطورة بعد أن باع أحد الجزارين يدعى "محمد ع أ"، كيلو اللحمة العجالي بـ100، بدلًا من 130 جنيهًا، والذبح أمام المواطنين مستخدمًا الإذاعة المحلية في جذب الزبون 

وازدادت حدة المنافسة عقب إعلان "عمر الكودي" أحد الجزارين بالقرية، بيع كيلو اللحمة بـ80 جنيهًا بدلًا من 120، ليتسابق الأهالي على شراء اللحوم من أمام منزل الجزار. 

ويقول محمود أحمد أحد الجزارين في قرية "البراجيل" التابعة لمركز البلينا: "اكتشفتا أن في جزازين بيبيعوا الكيلو بـ90 و100 و95، إحنا بنقول للمواطنين قاطعوهم وخلوهم يدبحوا وياكلوها هما"، مضيفًا: "أنا سعيد لأن المواطن البسيط عرف طريق اللحمة وبدأ يشتري وياكل". 

وأضح محمود، أن سبب تراجع أسعار اللحوم في الآونة الأخيرة هي حالة الركود التي تشهدها أسواق اللحوم وكثرة العرض من اللحوم المحلية والمستوردة مع قلة الطلب.

"كيلو اللحمة بـ70 جنيه وعليه كيس رز هدية".. وجزار: "أخيرا الغلابة هتاكل" Reviewed by أخبار مصر on 9:59 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.