إحالة 8 ضباط شرطة للمحاكمة بتهمة قتل مجند بالتعذيب حتى الموت والكشف عن التفاصيل



إحالة 8 ضباط شرطة للمحاكمة

أحال المستشار نبيل صادق النائب العام في مصر، اليوم الثلاثاء 8 ضباط شرطة للمحاكمة العاجلة، بتهمة ارتكابهم لجريمة قتل مجند نتيجة تعذيبه حتى الموت، وتم تحديد يوم 9 يناير القادم موعدا لأول جلسة محاكمة المتهمين الثمانية.

وجاء في  قرار النائب العام: “إحالة أوراق 8 ضباط بقسم شرطة الهرم إلى محكمة جنايات الجيزة بتهمة تعذيب مشتبه به مجند خلال استجوابه داخل قسم الشرطة، واحتجازه بدون وجه حق للتحقيق معه، في واقعة مقتل مسنة داخل منزلها بدائرة القسم”.



وكانت النيابة العامة وجهت إلى ضباط  الشرطة المتهمين تهم: “القتل، وارتكاب جرائم الضرب المفضي إلى الموت، واحتجاز مواطن دون سند قانوني، وعدم إخطار الجهات القضائية”.

وفي تفاصيل الواقعة تعود بدايتها إلى ما قبل عام حيث تم الإبلاغ عن وجود جثة سيدة ” جدة الشاب المجني عليه” مقتولة في منزلها وثارت الشبهات حول حفيدها محمود سعيد 20 عاما وتم القبض عليه، واحتجز الضباط المتهمين الشاب 20 يوما دون إبلاغ سلطات التحقيق، وبالتحريات وبعد معاينة جثة المغدور تبين وجود كدمات متفرقة على جثمانه تشير إلى شدة التعذيب.

تجاوزات العناصر الشرطية في وزارة الداخلية التي كثرت أثارت جدلا واسعا في مصر مما اضطر الرئيس عبد الفتاح السيسي لمطالبة وزير الداخلية لتقديم تعديلات على قانون الشرطة لمنع التجاوزات التي يقوم بها عناصر شرطية.

إحالة 8 ضباط شرطة للمحاكمة بتهمة قتل مجند بالتعذيب حتى الموت والكشف عن التفاصيل Reviewed by أخبار مصر on 1:02 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.