الأرصاد تؤكد.. تقلبات جوية حادة وطقس شديد البرودة وسقوط أمطار غزيرة ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة غداً




كشف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، عن حالة الطقس المتوقعة على محافظات جمهورية مصر العربية يوم غدا  ، حيث توقع الخبراء أن تشهد درجات الحرارة انخفاضا ملحوظا، ليسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، ومعتدل على شمال الصعيد، ودافئ على جنوب الصعيد خلال ساعات النهار، وبارد في أول الليل وشديد البرودة في آخره على كافة الأنحاء.



وتسجل درجة الحرارة على القاهرة الصغرى 14 درجة والعظمى 18 درجة، وعلى الإسكندرية الصغرى 14 درجة والعظمى 17 درجة، وعلى مرسى مطروح الصغرى 13 درجة والعظمى 16 درجة.

وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على القطاعات الشمالية للجمهورية، والتي تكون مصحوبة بسقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية، وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتمتد إلى محافظات الوجه البحري والقاهرة ولكنها تكون أخف هناك.

كما تنشط الرياح الشمالية الغربية المثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء، مما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحرين، حيث تكون حالة البحر المتوسط مضطربة جدا، وارتفاع الموج به يتراوح ما بين ثلاثة أمتار إلى ثلاثة أمتار ونصف المتر، بينما تكون حالة البحر الأحمر مضطربة، وارتفاع الموج به ما بين مترين ونصف المتر إلى ثلاثة أمتار.

الأرصاد تؤكد.. تقلبات جوية حادة وطقس شديد البرودة وسقوط أمطار غزيرة ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة غداً Reviewed by أخبار مصر on 9:31 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.