مصطفى الفقي يشن هجوم غير مسبوق ويكشف اخطر التفاصيل : البشير رفع «برقع الحياء» في علاقاته مع مصر



 مصطفى الفقى

قال الدكتور مصطفى الفقى المفكر السياسي، إن الرئيس السودانى عمر البشير رفع «برقع الحياء» في علاقاته مع مصر، مطالبا الدولة المصرية بتجاهل أي خلاف مع السودان لحماية أمنها القومى وتحصين حدودها الجنوبية.



وأضاف خلال لقائه ببرنامج «يحدث في مصر» تقديم الإعلامي شريف عامر المذاع على فضائية «إم بى سى مصر»، أن أهالي النوبة يتسمون بالوطنية ويجب تنمية المنطقة، موضحا «بعض القرارات السودانية والإثيوبية تجاه مصر تتسم بالكيدية دون ارتباطها بالمصالح الحالية للدولتين».

وأوضح «وزارة الخارجية بها خبراء عتاولة كبار متخصصون في الشأن السودانى، ولكنهم لا يتعاملون بندية السودان ولديهم سيناريوهات متعددة للتعامل مع كافة الملفات»، مؤكدا أن كافة المؤامرات التي تحاك بمصر لم ولن تنجح.

وأكد أن أسوأ مرحلة في العلاقات المصرية والسودانية كانت في فترة التسعينات بعد محاولة اغتيال الرئيس الأسبق حسنى مبارك الفاشلة في أديس أبابا، لافتا «أتوقع أن يحتوي الرئيس عبد الفتاح السيسي الموقف خلال أيام فهو يتعامل مع السودان بنظرية الالتزام الوطني».

مصطفى الفقي يشن هجوم غير مسبوق ويكشف اخطر التفاصيل : البشير رفع «برقع الحياء» في علاقاته مع مصر Reviewed by أخبار مصر on 3:51 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.