لأول مرة في تاريخ مصر .. وزير النقل يكشف موعد انطلاق “القطار المكهرب” رسميًا



القطار المكهرب

أكد وزير النقل، الدكتور “هشام عرفات”، بأن الوزارة الآن تواصل جهودها من أجل تطوير وتحديث البنية التحتية الاساسية للخطوط المترو الثلاث وبالأخص “الخط الأول المرج – حلوان”، وهو الأمر الذي من المتوقع أن يكلف الوزارة قرابة الـ26 مليار جنيه.

وقال الوزير بأن الوزارة حاليا بدأت تتدم في انشاء الخط الثالث لمترو الأنفاق القاهرة الكبرى والذي من المتوقع أن يكلف حوالي 257 مليون يورو كمرحلة أولى مشيرًا إلى كون الوزارة قد تعاقدات شرك لتنفيذ خط القطار الكهربائي (السلام – العاشر من رمضان – العاصمة الإدارية الجديدة) بطول 70 كم وعدد 11 محطة بتكلفة 1200 مليون دولار.



وعن زيادة أسعار التذاكر، قال وزير النقل، بأن زيادة أسعار التذاكر قادمة لا محالة في شهر يوليو المقبل، وذلك من أجل أن يتم دعم المشروعات والتطويرات الجديدة في خطوط مترو الأنفاق والتي تهدف في الأساس وفي النهاية إلى خدمة المواطن الذي يستخدم المترو كوسيلة موصلات أساسية يوميًا.

وقال الوزير بأن المشروعات الحالية التي تقوم وزارة النقل بتنفيذها ما هي إلا خطوة بداية نحو إصلاح منظومة النقل والموصلات العامة في مصر، حتي تصبح تلك المنظومة صالحة وقادرة على تقديم أفضل الخدمات الممكنة للمواطن البسيط.

وأوضح الوزير بأن الزيادة لن تحدث قبل أن يشعر المواطن بالرضا عن الخدمة التي يتم تقديمها له بشكل يومي في مترو الأنفاق، مشيرًا إلى كون وزارة النقل حريصة على أن لا يزيد من أعباء المواطن المصري خلال الفترة المقبلة.

لأول مرة في تاريخ مصر .. وزير النقل يكشف موعد انطلاق “القطار المكهرب” رسميًا Reviewed by أخبار مصر on 5:54 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.