البرلمان يحقق الحلم بالموافقة على قرار تاريخي منذ قليل.. وعبدالعال: «هذا القانون انتظره المصريون كثيرًا»



السيسي والبرلمان المصري


أصبحت ضرورة ملحة، ولما لا وقد أصبحت محط أنظار واهتمام العالم، عالم الفضاء الخارجي، الذي أصبح يتحكم في جميع مناحي الحياة على مستتوى العالم، والذي أحدث طفرة خلال السنوات الأخيرة، فجعل العالم وكانه قرية صغيرة، فاستطاعات الوكالة الأولى عالمياً، وكالة ناسا الفضائية، والتي استطاعت أن تغزو الفضاء وأسست علماً خاصاً به، فضلاً عن جذبها العديد من الموراد البشرية الفذة، بخلاف كونها ضرورة في الجانب العسكري، وما لحق به من تطوير وأقمار صناعية وغيرها، إنه حلم وكالة فضائية مصرية.

البرلمان يوافق على انشاء وكالة فضاء مصرية



ففي مفاجأة سعيدة للمصريين، وافق مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم الإثنين، نهائيًا على مشروع قانون الحكومة بشأن إنشاء وكالة الفضاء المصرية، الذي سبق أن تم عرضه على مجلس الدولة، حيث بدأ فى جلسته العامة، مناقشة مشروع القانون والذي يضم 16 مادة، وانتهى منه في ذات الجلسة، ليعلق رئيس البرلمان الدكتور “علي عبدالعال”، بعد الموافقة على القرار: “أن هذا القانون ينتظره الشعب المصري كثيرًا”.

وبعد الموافقة على القانون، بدأت النواب في كافة التفاصيل الخاصة بمشروع قانون إنشاء وكالة الفضاء المصرية، وخاصة الأمور المتعلقة بشأن التعاقدات والأجور لعلماء الفضاء عن مفاجأت غير متوقعة، كما كشف بعض نواب البرلمان، وأبرزهم “جمال شيحة”، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي، على ضرورة الالتزام بالحد الأقصى للأجور في تلك التعاقدات، خاصةً وأن الكوادر والخبرات العلمية تتلقى عروضا كبيرة جدا من الخارج، ولابد من جذبهم للبلاد.

البرلمان يحقق الحلم بالموافقة على قرار تاريخي منذ قليل.. وعبدالعال: «هذا القانون انتظره المصريون كثيرًا» Reviewed by أخبار مصر on 11:58 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.