بالفيديو .. مصر تتخذ إجراءات حاسمة وعاجلة للرد على أي تهديد من جزيرة«سواكن»



السيسى وعمر البشير

الرئيس السوداني عمر البشير بمنح جزيرة سواكن السودانية لتركيا غريب ومفاجى ويمثل تهديدا مباشرا للأمن القومي المصري، ويؤكد على الإتجاه العدائي للرئيس السوداني بعد موقفه الداعم لإثيوبيا وتهديد للامن المائي المصري.



وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية «عزه مصطفى» في برنامج «صالة التحرير» المذاع على فضائية «صدى البلد»، أن القيادة المصرية ستتخذ العديد من الإجراءات خلال الأيام القادمة في المواقف السياسية والعسكرية للرد على التهديد الذي يمثله منح هذه الجزيرة لتركيا على الأمن القومي المصري.

وأشار إلى أن الهدف المعلن من قبل الحكومة السودانية والتركية هو إدخال مجموعة من الإصلاحات على الأثار الموجودة في الجزيرة، لكن الهدف الحقيقي من هذا القرار جعل الجزيرة شوكة في ظهر مصر وتهديد للأمن القومي المصري، لأنه لو صح الهدف الأول المعلن لتم منحها لليونسكو لإدخال الإصلاحات على الآثار الموجودة في تلك الجزيرة.

وأوضح أن الرئيس السوداني عمر البشير يسعى لخلق مشاكل مع دول الجوار ولإبعاد الضوء عن المشاكل الداخلية في السودان مضيفا أن التاريخ لن يذكر الرئيس السوداني الحالي إلا بكونه سببا في ضياع أكثر من نصف مساحة السودان.
 .

بالفيديو .. مصر تتخذ إجراءات حاسمة وعاجلة للرد على أي تهديد من جزيرة«سواكن» Reviewed by أخبار مصر on 3:29 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.