تعرف على مصير المصريين بالسعودية بعد منع الوافدين من العمل في 12 مهنة وموعد تنفيذ القرار




حالة من الجدل سيطرت على الوافدين المصريين في السعودية، بعد أن أصدرت المملكة المتمثلة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، قرار صباح اليوم الإثنين، بأن يتم قصر العمل في 12 مجال في المملكة العربية السعودية على السعودين فقط.

وفي هذا السياق، كشف عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج والمتحدث الرسمي باسم المصريين في السعودية، مصير المصريين العاملين في المجالات التي تم ذكرها في القرار، حيث أوضح أن القرار لم يكن مفاجئ، وأن هذا القرار يأتي في إطار ما تقوم به المملكة من سعوده الوظائف.



وأشار نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج، إلى أنه سيتوجب على المصريين العاملين في الـ 12 مجال العودة إلى الوطن بعد أن يحصلوا على مستحقاتهم المالية وتوفيق أوضاعهم، مشيرا إلى أنه من الممكن أن يستمروا في المملكة إذا تمكنوا من العثور على وظيفة أخري بديلة.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم المصريين في السعودية، أنه سيتم البدء في تنفيذ المرحلة الأولي من القرار في شهر أكتوبر القادم، والمرحلة الثانية في شهر نوفمبر، أما المرحلة الثالثة والأخيرة سيتم تطبيقها في شهر يناير القادم، موضحا أن الوظائف المحددة لكل مرحلة كما يلي :


المرحلة الأولى تتضمن العاملين الوافدين في محلات السيارات والدراجات النارية ومحلات الملابس الجاهزة والأطفال والمستلزمات الرجالية ومحلات الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز ومحلات الأواني المنزلية.
المرحلة الثانية ويتضمن العمل في محلات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية ومحلات الساعات والنظارات.
المرحلة الثالثة وتتضمن العمل في محلات الأجهزة والمعدات الطبية ومحلات مواد الإعمار والبناء ومحلات قطع السيارات ومحلات الحلويات ومحلات السجاد بكافة أنواعه.

تعرف على مصير المصريين بالسعودية بعد منع الوافدين من العمل في 12 مهنة وموعد تنفيذ القرار Reviewed by أخبار مصر on 7:26 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.