بالصور .. إنشاء أكبر تجمع للصوبات الزراعية في العالم بمصرعلى مساحة 30 كيلو





قالت شبكة التلفزيون الصينية الدولية أن مصر بدأت في إنشاء أكبر تجمع للصوب الزراعية في العالم على مساحة 30 كيلو مربع وبتكلفة 400 مليون دولار بمساعدة أكثر من 80 مصنع في الصين.

وتابعت الشبكة في تقرير مصور أن شركة سينوماخ للصناعات الثقيلة قد بدأت في إنشاء أكبر تجمع للصوبات الزراعية في العالم في مصر لزراعة الخضروات في الصحراء والأراضي القاحلة.

وأكد التقرير أن المشروع تم الاتفاق عليه بين الحكومتين المصرية والصينية منذ يوليو الماضي حيث يقوم أكثر من 80 مصنع صيني بالتجهيز لهذه المهمة. 

ومن جانبه قال صن جوهينج، مدير المبيعات بالشركة إن العمل بالشركة يتم على مدار الساعة لإرسال احتياجات إنشاء الصوبة العملاقة بمصر.

وتابع جو هينج أن موقع المشروع على بعد ساعتين قيادة بالسيارة من العاصمة القاهرة، لافتا إلى أن كل صوبة من الصوب يصل حجمها إلى حجم استاد كرة قدم كبير وأنه سيكون هناك 3000 صوبة تغطي مساحة الــ 30 كم مربع.

واوضح هو هويكونج نائب مدير المشروعات بالشركة الصينية المنفذة للمشروع أنه يعمل بالصوبة في مصر منذ بداية الإنشاء وأن كل سلسلة مكونة من 6 صوبات ولها مركز تحكم منفصل عن باقي المجموعة، مضيفا أن المنطقة بعيدةة إلى حد ما عن نهر النيل ولذلك سيتم بناء خزانات أرضية للمياه المحولة من النيل عبر ترعة.

وطبقا للاتفاق فإن الشركة الصينية سوف تقدم الدعم الفني والزراعي للصوب طوال فترة التشغيل قبل أن يتمكن الخبراء المصريين من الاعتماد على أنفسهم لزراعة الأراضي الصحراوية وسوف يطرح الإنتاج في الأسواق المصرية وكذلك في البلدان المجاورة من طماطم وخيار وباذنجان وفلفل ملون.






بالصور .. إنشاء أكبر تجمع للصوبات الزراعية في العالم بمصرعلى مساحة 30 كيلو Reviewed by أخبار مصر on 2:01 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.