بعد انسحاب شفيق.. مفاجأة 3 شخصيات عامة وشهيرة في دائرة المنافسة مع السيسي في انتخابات الرئاسة





أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الانتخابات الرئاسية القادمة تجرى خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد 16 ، 17 ، 18 مارس، وداخل مصر، أيام الإثنين، الثلاثاء، الأربعاء الموافقين 26 ، 27 ، 28 مارس.
وحال الإعادة فسيتم إجراء الانتخابات خارج مصر أيام الخميس والجمعة والسبت 19 ، 20 ، 21 أبريل ، وداخل مصر أيام الثلاثاء، والأربعاء، والخميس، الموافق أيام 24 ، 25 ، 26 أبريل.
ومع اقتراب انتهاء المدة الأولى للرئيس عبد الفتاح السيسي والمفترضة في 2018، ظهر عدد من الشخصيات العامة لتعلن عن نفسها مرشحة للرئاسة في الدورة المقبلة.
وتعتبر الانتخابات الرئاسة أهم حدث سياسي ستشهده مصر في 2018، وهى الانتخابات الثالثة من نوعها بعد ثورة 25 يناير، والثانية بعد ثورة 30 يونيو بعد حكم الإخوان.
وبعد انسحاب الفريق أحمد شفيق من خوض الانتخابات، يرصد "الموجز" أسماء 3 شخصيات عامة أعلنوا في وقت سابق نيتهم الترشح.


الأسماء المعلنة يمكن أن يتراجع بعضها عن الترشح وقد ينضم أسماء جديدة، لتدخل في منافسة مع الرئيس السيسي، الذي من المتوقع ترشحه لفترة رئاسية ثانية.
شفيق يتراجع
أعلن الفريق أحمد شفيق، رئيس وزراء مصر الأسبق، تراجعه عن الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، معلنا أنه لن يكون الشخص الأمثل لقيادة أمور الدولة خلال الفترة القادمة، حسب تعبيره.
وقال شفيق في بيان له: "كنت قد قررت لدى عودتي إلى أرض الوطن الحبيب أن أعيد تقدير الموقف العام بشأن ما سبق أن أعلنته أثناء وجودي بالإمارات، مقدرا أن غيابي لفترة زادت عن الخمس سنوات ربما أبعدني عن المتابعت الدقيقة لما يجرى على أرض وطننا من تطورات وانجازات رغم صعوبة الظروف التي أوجدتها من أعمال العنف والإرهاب".

وأضاف: "بالمتابعة للوقع، فقد رأيت أنني لن أكون الشخص الأمثل لقيادة أمور الدولة خلال الفترة القادمة، ولذلك فقد قررت عدم الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة 2018".
جدير بالذكر أن شفيق، قد أعلن في وقت سابق أنه ينوي الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية المقبلة، أثناء تواجده في الإمارات، قبل أن يتراجع مؤخرا.



 خالد علي


أعلن المحامى خالد على، عزمه الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية، ويعتبر أول شخص يعلن نيته خوض المنافسة المقبلة.
وعقد خالد على مؤتمرا صحفيا، يوم 6 نوفمبر الماضي، بمقر حزب الدستور ليعلن عن بدء بناء حملته الانتخابية.



 عاطف لبيب
أعلن عاطف لبيب النجمي، المحامي بالنقض، عن ترشحه للانتخابات الرئاسية.
وقال لبيب في مؤتمر صحفي عقده يوم 22 ديسمبر الماضي: «أعلن ترشحي بصفتي مواطن منحني الدستور هذا الحق، دون الاعتماد على مؤسسة أو شركة تمويلية خارجية، أو أي جماعة أو حزب، أعُلن أنى مرشح انطلق من إرادة ذاتية وقناعة شخصية».
عاطف لبيب هو رئيس منظمة الدفاع العربي، ورئيس لجنة الدفاع عن الإعلاميين والصحفيين المصريين.



محمود رمضان رجل الأعمال
منذ أيام قليلة، أعلن رجل أعمال يدعى محمود رمضان، نيته الترشح لخوض انتخابات الرئاسة، عبر فيديو بثه عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".
وقال رمضان في الفيديو: "أتشرف أنا المواطن المصري أن أعلن عن نيتي الترشح في انتخابات رئاسة الجمهورية التي من المقرر أن تبدأ إجراءاتها في شهر فبراير".



بعد انسحاب شفيق.. مفاجأة 3 شخصيات عامة وشهيرة في دائرة المنافسة مع السيسي في انتخابات الرئاسة Reviewed by أخبار مصر on 6:41 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.