عاجل اغتيال هشام جنينة




مستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات الأسبق، يرقد في غرفة العناية المركزة بالمستشفى الجوي في منطقة التجمع الخامس (شرقي القاهرة)، بعد تعرضه لمحاولة اغتيال صباح السبت.

وقالت مصادر مقربة من جنينة، إنه مصاب بعدة كسور في أنحاء جسمه، فضلاً عن كسر بقاع الجمجمة، وجروح قطعية في الرأس والرقبة والوجه، لافتة إلى أن فريقاً من النيابة توجه إلى المستشفى للاستماع إلى أقواله.


وكانت المصادر أكدت، في وقت سابق من السبت، أن جنينة تعرض لمحاولة اغتيال في أثناء توجُّهه لرفع دعوى قضائية على قرار استبعاد الفريق سامي عنان من انتخابات الرئاسة المقررة في مارس المقبل.
وأوضحت المصادر أن رئيس الجهاز المركزي الأسبق "تعرض للاعتداء بعد خروجه من منزله بضاحية القاهرة الجديدة لتقديم طعن على قرار استبعاد رئيس أركان حرب الجيش الأسبق الفريق سامي عنان، أمام المحكمة الإدارية العليا".
كما تزامن الاعتداء مع نظر المحكمة الإدارية العليا طعن جنينة على قرار عزله من منصبه السابق.
وتابعت المصادر: "جنينة فوجئ بسيارة تصطدم بسيارته من الخلف، وعندما توقف لاستطلاع الأمر انهال عليه عدد من البلطجية كانوا يستقلّون سيارة أخرى كانت تسير ببطء أمامه منذ لحظة خروجه من منزله".
وبحسب المصادر، فقد امتنع جنينة عن النزول من سيارته، وعندما عجز الجناة عن إنزاله بسبب تشبثه بمقود السيارة طعنوه بسكين في وجهه ورقبته، قبل أن يحاولوا اختطافه في إحدى السيارتين.
ولفتت المصادر إلى أن وزارة الداخلية تقوم بتصوير الجناة لإظهارهم في وضع المعتدى عليه، مضيفة أن أحد الجناة يدعى محمود شرنوخ، سبق أن اتهم بالتعدي على ضابط شرطة كان على خلاف من وزارة الداخلية

عاجل اغتيال هشام جنينة Reviewed by أخبار مصر on 11:02 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.