“التموين” تبدأ معاقبة المتخلفين عن حذف غير المستحقين للدعم فبراير المقبل.. تعرف على التفاصيل




أوضح مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات والتوثيق، الدكتور عمرو مدكور أن وزارة التموين تفكر في تطبيق غرامات على الأفراد المقيدين بمنظومة الدعم والنتخلفين عن حذف غير المستحقين من بطاقات التموين ومن بينهم الأسماء المكررة بسبب عدم الفصل الاجتماعي والذين سافروا خارج البلاد لمدة تجاوزت ستة أشهر فضلًا عن المتوفين، وذلك بداية من نهاية شهر يناير الحالي حيث أنه كانت هناك مهلة استمرت لمدة ثلاثة أشهر ليتم حذف غير المستحقين للدعم.



كما تحدث الدكتور عمرو مدكور لأحد المواقع الصحفية عن أن هذه الغرامات ممثلة في استرداد قيمة الدعم الذي تم صرفه بالإضافة لمصروفات إدارية أخرى يتم تحديدها من قبل مديرية التموين وذلك بالنسبة لحالات الوفاة حيث يتم استرداد قيمة الدعم من أول شهر جاء بعد وفاة الشخص ولم يتم حذفه، وأوضح أن ذلك يأتي في إطار حرص وزارة التموين على وصول الدعم لمستحقيه ودعم الفئات الأكثر احتياجًا.

أما عن كيفية معرفة المخالفين فذكر الدكتور عمرو مدكور أن ذلك سيتم عبر بحث اجتماعي ليتم حساب الدعم الذي تم صرفه لغير المستحقين ومن المقرر تحدديد طريقة السداد خلال الأيام المقبلة على أن يتم إخبار المخالفين بهذا عند صرف السلع التموينية، كما أكد على أن وزير التموين قد قرر السماح بأن يتم تقسيط هذه الغرامات على عشرة أشهر لمن يتقدم من نفسه قبل إجراء البحث الاجتماعي.

الجدير بالذكر أن وزير التموين قد قرر إعطاء فترة منذ نوفمبر الماضي ليقوم أصحاب البطاقات التموينية بحذف غير المستحقين، ومن المقرر أن يتم توقيع الغرامات بداية من الشهر المقبل شهر فبراير.

“التموين” تبدأ معاقبة المتخلفين عن حذف غير المستحقين للدعم فبراير المقبل.. تعرف على التفاصيل Reviewed by أخبار مصر on 4:02 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.