ظهور “سد عالي جديد” في أسوان.. والمحافظ يؤكد: نقلة حضارية لمصر




كشفت مصادر داخل وزارة الكهرباء والطاقة، بأن مشروع “بنبان” في أسوان هو واحد من أهم المشروعات الضخمة التي من أجل تحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربائية وتستطيع أن تستطيع أن تدعم الشبكة الكهربائية في مصر بواقع 2000 ميجاوات وذلك مع الإنتهاء من تنفيذ هذا المشروع خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأكد “محمود الحسيني” وهو واحد من العاملين المنسقين في هذا المشروع في قرية “بنبان”، بأن المشروع يعد نهضة حضارية لمصر، وذلك بسبب كونه سيرفع كفاءة الطاقة الكهربائية على مستوى الجمهورية، ولتصبح محافظة أسوان عاصمة الطاقة الشمسية على مستوى القارة الأفريقية.



وأوضح المتحدث بأن هذا المشروع سوف يعود بالنفع على المواطنين في أسوان، وذلك بتوفير 20 ألف فرصة عمل وذلك أثناء فترة الإنشاءات وكذلك توفير فرص عمل آخرى مع الشركات العامة في المشروع والتي تصل إلى قرابة الـ40 شركة عالمية.

وقال اللواء “مجدي حجازي” محافظ أسوان في تصريحات على هامش زيارته لمشروع بنبان، بأن هذا المشروع يمثل بناء سد عالي جديد في أسوان، مشددًا على المشروع يضم 40 محطة شمسية سوف تنتج نحو ألفي ميجاوات بواقع 50 ميجاوات من كل شركة عاملة في المشروع.

وأضاف محافظ أسوان، بان الحكومة المصرية متمثلة في محافظة أسوان وفي بعض الوزارات وفي الجهات المعينة لا تدخر أي جهد من أجل تقديم كافة الخدمات المطلوبة من أجل تنفيذ هذا المشروع في أقرب وقت ممكن من أجل بداية نهضة جديدة على مستوى توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في مصر.


ظهور “سد عالي جديد” في أسوان.. والمحافظ يؤكد: نقلة حضارية لمصر Reviewed by أخبار مصر on 6:35 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.