كنز جديد فى أثيوبيا - شركة مصرية تكتشف أكبر منجم فى العالم .. فهل لمصر نصيب فيه ؟




مع ترقب القمة الثلاثية بين مصر والسودان وأثيوبيا لإيجاد مخرج لأزمة سد «النهضة»، كشفت دراسة لجامعة أبردين الاسكتلندية عن أن أثيوبيا تحتضن ما يمكن وصفه بأكبر احتياطى من الذهب الخام فى العالم الذى لم يستغل بعد، لكنه ظهر للنور مجددا بفضل جهود شركة تنقيب مصرية خاصة.



ونقل موقع «كوارتز» الأمريكى الاقتصادى عن الدراسة إشارتها إلى أن أقدم منجم للذهب فى العالم يقع غرب إثيوبيا بالقرب من الحدود السودانية تقع منطقة «أسوسا» وسط إقليم «بنى شنقول جمز»، بالقرب من موقع مشروع سد النهضة. ويعود تاريخ المنجم إلى حوالى ٦ آلاف عام، وكان مصدرا رئيسيا للذهب للإمبراطورية المصرية القديمة.

ويؤكد التقرير أن شركة تنقيب مصرية خاصة نجحت فى تسليط الضوء على هذا الجزء من العالم وإظهار أهميته لرفاهية الشعوب الإفريقية فى المستقبل. وذكر خبراء فى الجيولوجيا أن قيمة هذه المنطقة كانت معروفة لبعض السكان المحليين الذين كانوا يستفيدون منذ وقت طويل من هذه الثروات الكامنة، عن طريق البحث عن الذهب من الجداول والأنهار فى أسوسا. كما يستخرجون أيضا المعادن الثمينة مباشرة من الصخور المتجذرة فى الوديان الوعرة والتلال الجبلية.

كنز جديد فى أثيوبيا - شركة مصرية تكتشف أكبر منجم فى العالم .. فهل لمصر نصيب فيه ؟ Reviewed by أخبار مصر on 6:06 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.