تركيا تقوم بإجراء هام اليوم في السودان وتساؤلات حول ما إذا كان هذا الإجراء بهدف المكايدة لمصر خاصة في ظل العلاقات السودانية المصرية المتوترة




في ظل التوتر في العلاقة بين مصر والسودان في الفترة الأخيرة والذي له عدة أسباب، وهي مثلث حلايب وشلاتين، وسد النهضة حيث انحياز الجانب السوداني لأثيوبيا، وأخيراً جزيرة سواكن التي أعطتها السودان بشكل رسمي لتركيا ،وهي الجزيرة القريبة من الحدود المصرية، وهو ما أغضب الجانب المصري خاصة بعد ما تردد عن نية تركيا بإنشاء قاعدة عسكرية في الجزيرة.



وفي إطار كل ذلك فوجىء الجميع اليوم بقيام تركيا برفع علمها على جزيرة سواكن، وهو أمر غريب حيث تقوم دولة برفع علمها على أراضي دولة أخرى، وقد استنكر عدد من المصريين على مواقع التواصل الإجتماعي ذلك الإجراء السوداني، مؤكدين أنه على سبيل المكايدة لمصر خاصة في ظل العلاقات المتوترة بين طرفين.

بينما يرى البعض الآخر أن السودان تستفز مصر وقد يصل هذا الإستفزاز إلى التحرش العسكري، وهو ما أكده مساعد وزير الخارجية السابق عبد الله الأشعل.

تركيا تقوم بإجراء هام اليوم في السودان وتساؤلات حول ما إذا كان هذا الإجراء بهدف المكايدة لمصر خاصة في ظل العلاقات السودانية المصرية المتوترة Reviewed by أخبار مصر on 12:13 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.