الإعلان عن تفاصيل كشف أثري ضخم و جديد غرب هرم خوفو




رغم حالة التكتم الشديد داخل وزارة الآثار، ننفرد بالكشف عن تفاصيل الكشف الجديد قبل 4 أيام من الإعلان عنه، حيث أنه من المنتظر أن يعلن الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، عن الكشف الجديد من منطقة الهرم الأثرية، يوم السبت المقبل.

وقالت مصادر مطلعة بوزارة الآثار لـ«المصري اليوم»، إن الكشف الأثري الجديد يعد عبارة عن مقبرة منقوشة تقع بالجبانة الغربية، غرب هرم خوفو.



وأضافت المصادر، التي رفضت ذكر اسمها، أن هذه الجبانة تم اكتشافها الشهر الماضي، وهي تخص الموظفين والكهنة الذين أحيوا عقيدة الملك خوفو وخفرع، وترجع من عهد الأسرة الرابعة إلى الثامنة.

وحاولت «المصري اليوم» التأكد من عادل عكاشة، رئيس الإدارة المركزية لآثار القاهرة والجيزة، من تاريخ الجبانة الغربية أثريا والاكتشافات الماضية بالمنطقة، إلا أنه رفض تماما التعاون أو الإدلاء بأية معلومات لـ«المصري اليوم»، عن تاريخ الجبانة الغربية، مبررا ذلك بأنه جاء بناء على تعليمات من الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، الدكتور مصطفى وزيري، بعدم التعاون مع أية جهة إعلامية أو صحفية.

وكان الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، قد قال، في تصريحات صحفية سابقة، إن يوم السبت المقبل سيشهد الإعلان عن كشف أثرى جديد بجانب تنظيم زيارة للصم والبكم للأهرامات، وأنه سيتم تغيير خريطة دخول الهرم، وتخصيص أماكن لبيع تذاكر الدخول، بجانب نقل البائعين وأصحاب الخيول خلال 6 أشهر، لأماكن بديلة.

وأكد «العناني» أن عام 2018 سيشهد الكثير من الافتتاحات الهامة، حيث بدأ بافتتاح آثار باب الوزير، ثم نقل تمثال رمسيس داخل المتحف المصري الكبير، تمهيدا لافتتاحه العام الحالي.

الإعلان عن تفاصيل كشف أثري ضخم و جديد غرب هرم خوفو Reviewed by أخبار مصر on 4:25 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.