مجلس النواب يناقش رسمياً مشروع تعديل قانون “الإيجار القديم”.. تعرف على التفاصيل



الإيجار القديم
  
قالت مصادر من داخل مجلس النواب، بأن المجلس قد بدأ بالفعل في مناقشة مشروع لتعديل قانون الإيجار القديم، والذي قدمه النائب “محمد فؤاذ” عضو مجلس النواب، والذي أكد منذ قليل في تصريحات إعلامية، بأن تعديل القانون الحالي هو أمر في غاية الأهمية مشددًا على كون التعديلات تعيد التوازن من جديد بين حقوق المؤجر والمستأجر وكذلك تهدف إلى تحقيق الاستفادة المتبادلة بينهما.


وأوضح النائب “محمد فؤاد”، بأن القانون الجديد لا يهدف إلى تحقيق استفادة لطرف على حساب طرف آخر، بل يسعى إلى تعظيم العائد المادي من الضرائب العقارية، وكذلك مواجهة ظاهرة الوحدات المغلقة والتي سوف توفر عدد كبير من الشقق الشكانية والوحدات، وهو الأمر الذي يساعد في حل مشاكل السكن بالنسبة للشباب الراغب في إيجاد وحدات للإيجار.

وختم عضو مجلس النواب حديثه ليؤكد، بأن مشروع التعديلات على قانون الإيجار القديم سوف يزيد من حالة الحراك في ملف الإيجارات وذلك عن طريق تطبيق العلاقة الإيجارية الجديدة والتي يسير بها عدد كبير من الدول الأخرى في الوقت الحالي، والتي تراعي البعد الاجتماعي في المقام الأول، حيث سوف يشكل القانون الجديد نوع من الحماية الاجتماعية لكل الطرفين.

ويذكر أن قانون “الإيجار القديم” وتعديلاته المقترحة تعد واحدة من أكثر مشاريع القوانين التي يحيط بها جدل واسع في مصر خلال الفترة الماضية، حيث يحظى بتأييد من عدة فئات، ولكنه في الوقت ذاته يحظى برفض واضح من قبل فئات أخرى ترى بأنها يتعارض مع مصالحها.

مجلس النواب يناقش رسمياً مشروع تعديل قانون “الإيجار القديم”.. تعرف على التفاصيل Reviewed by أخبار مصر on 1:39 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.