مشروع يمكن تنفيذه في كل بيت بخطوات بسيطة و برأسمال 10 آلاف جنيه فقط يربح 100 ألف في سنة واحدة بخطوات بسيطة (فيديو)




في الوقت الذي يبحث فيه الشباب عن مشروع يستطيع إقامته بأقل التكاليف، وأن يدر عليه أموالاً طائلة في نفس الوقت، فهو أمر سعب نوعًا ما، إلا أن  المهندس وليد علي، صاحب شركة “إيجي كان” لتدوير المخلفات العضوية، قد كشف عن مشروع يحقق هذا الغرض، وربما لا يحتاج إمكانيات كثيرة.
فكرة المشروع التي يُعرضها المهندس ولسد، تختصر في كلمتين فقط، وهي “تربية الديدان”، التي تتغذى على المخلفات وتمنح منتج من الأسمدة، كما تعمل على حل مشكلتين، التخلص من المخلفات من ناحية وتحقق ربحًا خياليًٍا، ويهدف إلى استخلاص سماد عضوي للزراعة، وذلك باستخلاص مادة الكمبوست.


وتنتج مادة الكمبوست  عن طريق دودة الكمبوست، يتم استيرادها من أستراليا، تتغذى على المخالفات العضوية، وتحولها إلى سماد عضوي صالح للبيئة والنبات والإنسان، وهو مشروع سهل التنفيذ، وقليل التكلفة وكثير الربحية.

ضوابط وتفاصيل المشروع في نقاط

  • يحتاج مساحة غرفة تتراوح ما بين “3×4” متر.
  • 5 آلاف جنيه تكفي كبداية لتنفيذ المشروع، موزعة على شراء الديدان وإيجار المكان وتجهيزه.
  • دودة الكمبوست تتكاثر 10 مرات سنويا، وتنجب نحو 10 دودات.
  • إذا بدأ المشروع بنحو ألف دودة بتكلفة 1000 جنيه، سيصل العدد في نهاية العام لنحو 10 آلاف دودة، أي أصبح لديه مكسب نحو 9 آلاف جنيه.
  • الربح لم يأت من بيع السماد فقط، بل عن طريق بيع الدود الناتج عن التكاثر خلال العام فكل دودة تباع بجنيه.
  • يمكن تنفيذه في كل بيت بمصر للتخلص من الزبالة وبقايا الأكل.
  • يتم  طريق توفير ربة المنزل، لصندوق مُحكم الغلق، ثم تضع الدود فيه، ليتحول بعد ذلك إلى سماد كمبوست، يباع الكيلو فيه ما بين 5 و8 جنيهات.


مشروع يمكن تنفيذه في كل بيت بخطوات بسيطة و برأسمال 10 آلاف جنيه فقط يربح 100 ألف في سنة واحدة بخطوات بسيطة (فيديو) Reviewed by أخبار مصر on 6:41 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.