«الأرصاد»: انخفاض حاد في درجات الحرارة بأكثر من 11 درجة وسقوط أمطار رعدية غدًا ببعض المناطق.. وتكشف موعد ذروتها وتنصح المواطنين





بعد أيام من الارتفاع المؤقت في درجات الحرارة، والتي شعر بها المواطنين، وبعد ساعات من كشف هيئة الأرصاد الجوية، عن انخفاض جديد في درجات الحرارة ومع نشاط للرياح وسقوط غزير للأمطار التي تصل للرعدية على بعض المناطق، توقع خبراء الأرصاد الجوية، غدًا الثلاثاء، على أن يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، في الوقت الذي تشهد فيه معظم محافظات الجمهورية سقوط أمطار منذ قليل.

الأرصاد تكشف حالة الطقس وموعد ذروته


وأضاف بيان هيئة الأرصاد الجوية، بأن درجات الحرارة انخفضت بما يعادل 12 درجة مئوية بعد انتهاء الموجة الحارة، التي تعرضت لها مصر خلال الأسبوع الماضي، مع تكاثر ظاهرة الشبورة المائية، وانخفاض الرؤية صباحًا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناه، كما ستنشط الرياح الشمالية الغربية على معظم الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد وجنوب سيناء، في حين تكون حالة البحر المتوسط معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف، كذلك الحال للبحر الأحمر.

وتحذر من تخفيف الملابس

كما حذر الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين، من تخفيف الملابس، وضرورة ارتداء الملابس الثقيلة، مؤكدًا بأن ذروة الطقس البارد الإثنين والثلاثاء، وتم نشر صورة عبر الصفحى الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” للأرصاد، تظهر السحب الممطرة في سماء جمهورية مصر العربية.

ومتوسط درجات الحرارة غدًا الثلاثاء

الصغري والعظمي

  • القاهرة 14- 19.
  • الإسكندرية 14 – 18.
  • قنا 13- 24.
  • الأقصر 13- 25.
  • أسوان 14- 26.

«الأرصاد»: انخفاض حاد في درجات الحرارة بأكثر من 11 درجة وسقوط أمطار رعدية غدًا ببعض المناطق.. وتكشف موعد ذروتها وتنصح المواطنين Reviewed by أخبار مصر on 9:58 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.