بالرغم من نفيها تأجيل الفصل الدراسي الثاني 14 يومًا.. “التعليم” تؤكد إخلاء المدارس في الأسبوع الأول بعد أجازة نصف العام على مستوى الجمهورية




بالرغم من إصدارها بيانًا نفت فيه تأجيل موعد بدء الفصل الدراسي الثاني بالمدارس 14 يوماً، كما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، وتأكيدها بأنه لايوجد أي نية الإطلاق لتأجيل موعد بدء الفصل الدراسي الثاني بالمدارس، وأنه سيبدأ في موعده المحدد له سابقًا، إلا أنه أكد بدء تطبيق خطة إخلاء المدارس الابتدائية في الترم الأول من الفصل الدراسي الثاني.



فقد اجتمع اللواء على هريدي، رئيس قطاع هيئة الأزمات بمجلس الوزراء، من خلال غرفة عمليات مجلس الوزراء بجميع مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية،استكمالًا لمجموعة ندوات التوعية والتدريب للطلاب والقيادات بالمديريات، لمواجهة الأزمات والكوارث والحد من أخطارها.

وتابع الاجتماع الذي تم عن طريق الفيديو كونفرانس، عمل الترتيبات والتوجيهات والإرشادات الأخيرة اللازمة للبدء في إجراء عمليات الإخلاء لمدارس المرحلة الابتدائية في الأسبوع الأول بعد إجازة نصف العام مباشرة، وتنظيم تدريبات إخلاء للطلاب والعاملين بجميع المدارس في حالة حدوث الأزمات والكوارث.

وتهدف الخطة، للحد من الخسائر البشرية والحفاظ على أبنائنا الطلاب وتوعيتهم بجميع أساليب الأمن والسلامة المدنية، وسيكون الأسبوع الأول بعد إجازة نصف العام مخصص للمرحلة الابتدائية على مستوى الجمهورية بحيث تقوم جميع مدارس المرحلة الابتدائية بإجراء عمليات الإخلاء طبقًا للواقع الموجود بكل مدرسة وبأقل الإمكانات، على أن تتم على مرحلتين أو ثلاث أو مرحلة واحدة حسب إمكانات المدرسة.

بالرغم من نفيها تأجيل الفصل الدراسي الثاني 14 يومًا.. “التعليم” تؤكد إخلاء المدارس في الأسبوع الأول بعد أجازة نصف العام على مستوى الجمهورية Reviewed by أخبار مصر on 3:00 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.