عقوبات رادعة لقائدي السيارات بدون ربط حزام الأمان.. وحقيقة منع ترخيص السيارات التي يتجاوز عمرها 20 سنة





أرسل مجلس الوزراء المصري قانون المرور الجديد، إلى مجلس الدولة لإعداد الصياغة النهائية لبنود القانون الذي تم تقسيم المخالفات فيه إلى 5 شرائح، قبل أن يتم إرجاعه لمجلس النواب من أجل إقرارهن والعمل به رسميًا، ويكون لكل سائق سيارة 50 نقطة مرورية وبحسب درجة وخطورة المخالفة المرورية التي يرتكبها يتم خصم نقاط معينة.

عقوبات رادعة للسائقين بدون ربط حزام الأمان


وجاء في الشريحة الثانية من القانون الجديد، بأن يُخصم نقطتين ودفع غرامة من 200 إلى 400 جنيه في حالة عدم ربط حزام الأمان، حيث تهتم مواد القانون في الحد من الحوادث المرورية بالطرق، وإلزام المواطنين بقواعد المرور وجهاز بحوزة ضابط المرور يعرف من خلاله عدد النقاط المتبقي للسائق و من تلك الشرائح.

موقف السيارات التي مر على صنعها 20 عامًا فأكثر


كان مصدر أمني، قد أوضح بأنه وفقًا لقانون المرور الجديد فإن السيارات التي مضى عليها 20 عامًا ولم يجرِ ترخيصها سابقًا طوال هذه الفترة الزمنية الطويلة لن يسمح بترخيصها في أي من وحدات المرور، أما بالنسبة إلى السيارات التي مضى عليها 20 سنة وما زالت تعمل ومُرخصة، يتم تجديد ترخيصها، بدون أي معوقات، بينما لن يتم تجديد رخصة السيارة إلا بحضور صاحب السيارة أو بتوكيل خاص منه.

عقوبات رادعة لقائدي السيارات بدون ربط حزام الأمان.. وحقيقة منع ترخيص السيارات التي يتجاوز عمرها 20 سنة Reviewed by أخبار مصر on 7:24 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.