خبير عسكري يفسر لأول مرة معنى «المعركة الشاملة.. سيناء 2018»




قال اللواء أركان حرب ناجي شهود، الخبير العسكري، إن إصدار القيادة العامة للقوات المسلحة بيانات عسكرية إشارة إلى انطلاق عملية عسكرية "شاملة "، متعددة الجوانب والأماكن، مذكرا بحرب السادس من أكتوبر، حيث انطلقت البيانات باندلاع المعارك.

وأشار الخبير العسكري، في تصريحاته لـ"بوابة الأهرام"، إلى أن تكثيف العمليات على الأرض، حيث قاربنا على الوصول إلى 80% من التوقيت الذي أعلنه الرئيس عبدد الفتاح السيسي، في تكليفه لرئيس الأركان، والشرطة بالقضاء على الإرهاب.



ولفت إلى أن المواجهة الشاملة معناها استخدام القوات المسلحة والشرطة كل قدراتها العسكرية من حيث المعدات التنفيذية، ومن حيث امتداد ساحة المعركة لتشمل كافة الحدود والاتجاهات الاستراتيجية والـ27 محافظة.

وأوضح أنه بإصدار البيانات تم استنفار كافة أجهزة ومؤسسات الدولة لتكون مهيأة ومستعدة بالمعلومات المتكاملة ولتنفيذ المهمة ومجابهة آثارها المحتملة من قيام رد فعل عنيف من الإرهابيين الذين سيسعون لإحداث أي خسائر في القوات والمدنيين.

وأكد "شهود"، أهمية الدور التوعوي للإعلام لحشد المواطنين خلف قواتهم، والتأكيد أنه لا بديل عن القضاء علي الإرهاب بشكل نهائي مهما كلفنا من تضحيات حتى لا تقع مقدرات الدولة رهينة لضرباته.

خبير عسكري يفسر لأول مرة معنى «المعركة الشاملة.. سيناء 2018» Reviewed by أخبار مصر on 5:02 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.