لأول مرة في مصر .. بالصور البرلمان يوافق على صرف«قرض حسن 60 ألف جنيه» إعانة زواج للشباب بدون فوائد أو رسوم.. التفاصيل والشروط





بعد أكثر من شهرين من تقديم النائب عبد المنعم العليمي، مقترح إنشاء صندوق لحماية الشباب من آثار البطالة والفقر، بالمشروعات القومية العملاقة التي تتم على أرض الواقع، مؤكدًا بأن المواد اللازمة ستعتمد على فرض رسم يتراوح من جنيه إلى ثلاث جنيهات على كل الخدمات الحكومية التي تقدم بشكل يومي، نشر موقع اليوم السابع، الصور الأولى لمسودة مشروع القانون، الذي تقدم به النائب محمد عطا سليم وأكثر من 60 عضوًا، بإنشاء صندوق تمويل زواج الشباب.
وأوضحت مصادر برلمانية من دخل أروقة المجلس خلال تصريحات صحفية، بأن المشروع بالقانون يتم مناقشته بالبرلمان حاليًا فى لجنة الشباب خلال اجتماعها برئاسة النائب فرج عامر، من حيث المبدأ، في الوقت الذي أشار فيه مقدم المشروع، بأن الدولة لديها توجه عام للاهتمام بالشباب، وتم عقد أكثر من 3 مؤتمرات لحل مشكلاتهم، كاشفًا بأن أحد أبرز هذه المشاكل، هي تعثر الشباب في الزواج لغلاء التكاليف.

وتظهر الصور الآتية مواد المشروع الذي تم طرحه وجميع الشروط الخاصة بالحصول على هذا القرض حال إقراره، على أن يسدد بدفعات متساوية شهرية، بقيمة 400 جنيه.
ومن جانبه أشار مقدم المشروع، في مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن”، مع الإعلامي سيد علي، المذاع على فضائية “الحدث اليوم”، إلى أن الصندوق سيدعم راغبي الزواج بمبلغ مالي 60 ألف جنيه لكل شاب كقرض على أن يتم سداده على أقساط شهريا ينتهي في 2030، مؤكدًا بأن لجنة الشباب وافقت مبدئيًا عليه.

لأول مرة في مصر .. بالصور البرلمان يوافق على صرف«قرض حسن 60 ألف جنيه» إعانة زواج للشباب بدون فوائد أو رسوم.. التفاصيل والشروط Reviewed by أخبار مصر on 8:01 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.