عاجل | المنطقة تشتعل .. جيش عربي يسقط طائرة حربية إسرائيلية



 

قالت مصادر إسرائيلية، إن أحد الطيارين اللذين قفزا من الطائرة التى سقطت شمال إسرائيل فى حالة حرجة بعد إصابته بجروح خطيرة، وذلك حسب ما نشرته شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية، اليوم السبت.

وأعلن الجيش الإسرائيلى، السبت، أن طائرة تابعة له سقطت شمالى إسرائيل بعد قصف أهداف داخل الأراضى السورية، موضحًا أنه جرى إنقاذ طيارى المقاتلة وهى من طراز "إف 16"، وذكرت مصادر إسرائيلية، أن الطيارين استطاعا الوصول بالطائرة إلى الأجواء الإسرائيلية وقاموا بتفعيل نظام القفز الطارئ ونزلوا بالمظلات فى الأراضى الإسرائيلية ونقلوا لتلقى العلاج فى أحد المستشفيات.

وقالت مصادر - فى وقت لاحق - إن أحد الطيارين يعانى من إصابة خطيرة، فيما تحطمت الطائرة فى منطقة متسبيه هاردوف بالجليل، وبدوره، ذكر  الجيش الإسرائيلى إنه جرى رصد إطلاق طائرة دون طيار إيرانية من مطار "تيفور" فى منطقة تدمر بوسط سوريا باتجاه إسرائيل، وجرى إسقاطها من قبل مروحية أباتشى.

وأشار إلى أن الطائرة الإيرانية سقطت داخل الأراضى الإسرائيلية، واعتبر الجيش أن ما حدث يعد هجومًا إيرانيًا على سيادة إسرائيل، وأن إيران تجر المنطقة نحو مغامرة لا تعلم كيف تنتهى، وتابع البيان "ننظر ببالغ الخطورة إلى إطلاق النيران السورية باتجاه طائراتنا، وكل من تورط فى إطلاق الطائرة دون طيار قد جرى استهدافه".

عاجل | المنطقة تشتعل .. جيش عربي يسقط طائرة حربية إسرائيلية Reviewed by أخبار مصر on 11:01 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.