بأوامر من الرئيس السيسي.. الجيش المصري يدك آخر حصون الشيطان.. وتصفية عشرات الإرهابيين





بأوامر من الرئيس السيسي الجيش المصري يدك  آخر حصون الشيطان وتصفية عشرات الإرهابيين



كانت تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي لرئيس أركان الجيش محمد فريد حجازي ووزارة الداخلية باستعادة الأمن في سيناء خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة أشهر واضحة، حيث تحركت الأجهزة الأمنية لمواجهة المخططات الإرهابية على مختلف الجبهات.
وأمر الرئيس السيسي في ٢٩ نوفمبر الماضي رئيس أركان الجيش باستخدام «كل القوة الغاشمة» لتأمين شبه جزيرة سيناء خلال ثلاثة أشهر، وقال في كلمة في احتفالات المولد النبوي: «انتهز هذه الفرصة وألزم الفريق محمد فريد حجازي أمامكم وأمام الشعب المصري كله: «أنت مسئول خلال ثلاثة أشهر عن استعادة الأمن والاستقرار في سيناء و(أن) تستخدم كل القوة الغاشمة».
وبدأت القوات المسلحة تنفيذ تكليف الرئيس منذ بداية عام ٢٠١٨، واستطاعت القضاء على الإرهاب واقتلاعه من جذوره بكل الطرق في الجو والبر والبحر.
«اخبار مصر» ترصد أبرز العمليات التي أعلنها المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العقيد تامر محمد محمود الرفاعي منذ بداية عام ٢٠١٨ وحتى إعلان القوات المسلحة أمس رفع حالة التأهب القصوى في كل المحافظات في إطار العملية «سيناء ٢٠١٨».




4 يناير
تصفية وضبط ٤ إرهابيين شديدي الخطورة
تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني بالتعاون مع القوات الجوية من القضاء على تكفيريين اثنين شديدي الخطورة والقبض على ٢ آخرين بوسط سيناء، فضلًا عن اكتشاف وتدمير مخبئين، وعربة دفع رباعي، ودراجة نارية.


11 يناير
تدمير عدد كبير من الأوكار الإرهابية
تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني، من تدمير عربة ربع نقل و٥ دراجات نارية خاصة بالعناصر الإرهابية، وعبوتين ناسفتين بوسط سيناء، بالإضافة إلى عدد كبير من الأوكار التي تستخدمها العناصر الإرهابية للاختباء وتخزين الاحتياجات الإدارية والمواد التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة.


14 يناير
تعزيز إجراءات تأمين المجري الملاحي للقناة
عززت القوات المسلحة من إجراءاتها بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية لتأمين المعابر والمعديات على المجرى الملاحي لقناة السويس، وفقًا لخطة محكمة تستهدف ضبط العناصر الإجرامية والمشتبه بهم ومنع وصول الدعم اللوجستي إلى العناصر الإرهابية باستخدام أحدث تقنيات الكشف عن الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة لمنع تهريبها من وإلى سيناء.


16 يناير
ضبط ٣ إرهابيين وتدمير عبوة ناسفة
تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني، من القبض على ٣ عناصر إرهابية أثناء مراقبة تحركات القوات، فضلًا عن اكتشاف وتدمير عبوة ناسفة كانت معدة لاستهداف القوات بوسط سيناء، وتدمير عدد كبير من الأوكار عُثر بداخلها على كميات من الوقود ومواد الإعاشة تستخدمها العناصر التكفيرية، كما تم ضبط أتوبيس وجد بداخله كمية كبيرة من سلك اللحام وقطع غيار الدراجات النارية كانت في طريقها للعناصر التكفيرية.


17 يناير
ضبط وتصفية ٢٣ إرهابيًا بشمال سيناء
تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثاني الميداني بشمال سيناء بالتعاون مع القوات الجوية من القضاء على أحد العناصر التكفيرية شديدة الخطورة بحوزته بندقية آلية وأجهزة اتصال، واكتشاف وتدمير عربة دفع رباعي خاصة بالعناصر الإرهابية.
كما نجحت قوات الجيش الثاني في القبض على (٢٢) فردًا مشتبهًا في دعمهم للعناصر التكفيرية، واكتشاف وتدمير مخزن عُثر بداخله على كمية كبيرة من المقذوفات والقنابل والعبوات الناسفة.
وتمكنت القوات من تدمير عدد كبير من الأوكار التي تستخدمها العناصر التكفيرية في الاختباء وتخزين الاحتياجات الإدارية والمواد التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة، كما تم ضبط عربة تحتوي على قطع غيار دراجات نارية كانت في طريقها إلى العناصر التكفيرية بشمال سيناء.


20 يناير
تصفية إرهابي وتدمير ٥ مخازن للمتفجرات
تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني، من القضاء على عنصر إرهابي شديد الخطورة بوسط سيناء، وبحوزته بندقية آلية وكمية من الذخائر، ونظارة رؤية، وأجهزة اتصال؛ فضلًا عن اكتشاف وتدمير عربتين دفع رباعي ودراجة نارية خاصة بالعناصر التكفيرية، و٥ أوكار بها كمية كبيرة من الاحتياجات الإدارية والوقود والمواد، التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة.
كما تم ضبط عربة نصف نقل بها كميات كبيرة من قطع غيار الدراجات النارية والمواد، التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة على أحد المعابر المؤدية إلى وسط سيناء.


23 يناير
مقتل وضبط ٤ إرهابيين وتدمير ٦ عبوات ناسفة
تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثاني الميداني بشمال سيناء بالتعاون مع القوات الجوية، من القضاء على إرهابيين اثنين شديدي الخطورة، وضبط ٢ آخرين، أثناء استعدادهم لتنفيذ عملية إرهابية ضد القوات، مع ضبط عدد من الأفراد المشتبه بهم.
كما تم اكتشاف وتدمير عدد من الأوكار التي تستخدمها العناصر الإرهابية في الاختباء ومراقبة القوات، وتدمير عربة دفع رباعي مفخخة كانت معدة لاستهداف القوات، فضلًا عن تدمير ٦ عبوات ناسفة، كانت معدة لاستهداف القوات على محاور التحرك.
وتم أيضًا اكتشاف وتدمير جسم نفق رئيسي بعمق ١٠ أمتار، على الشريط الحدودي بشمال سيناء وعثر بداخله على «موتور سحب - وكابلات كهرباء».
وفي إطار إحكام السيطرة على المعابر المؤدية إلى شمال سيناء، تم ضبط عربة بداخلها كمية كبيرة من المواد التي تستخدم في تصنيع وتشغيل العبوات الناسفة، كانت في طريقها للعناصر التكفيرية.


24 يناير
«حرس الحدود» تضبط كمية من الأسلحة والذخائر
تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط ٤١ قضية تهريب مواد مخدرة وأسلحة وذخائر، بجانب التسلل والهجرة غير الشرعية، فضلًا عن اكتشاف وتدمير بعض الأنفاق على الشريط الحدودي بشمال سيناء، منها ٧ قضايا تهريب للمواد والعقاقير المخدرة بإجمالي ٥٧ كيلوجرامًا لجوهر الحشيش المخدر وحوالي ٨٢٠ ألف كيلوجرام لنبات البانجو و١٨ ألف قرص مخدر، وضبط ٢٦ قضية تهريب بضائع غير خالصة الرسوم الجمركية و٢٣ ألف قاروصة سجائر مسرطنة و٧٠٠ هاتف محمول و٨٠ جهازًا مقويًا للشبكات و٥٦٠٠ علبة أدوية مغشوشة وكمية من المعدات الكهربائية وقطع غيار السيارات.
وتم ضبط مركب صيد في خليج السويس، عثر بداخله على كمية كبيرة من الكائنات البحرية النادرة والمحرم صيدها ومعدات الغطس، والقبض على ١١٢ فردًا من جنسيات مختلفة خلال محاولات التسلل والهجرة غير الشرعية، فضلًا عن ضبط ٢ بندقية خرطوش وكمية من الذخائر و٢٢ عربة ودراجة نارية و٣٣ مركب صيد.


26 يناير
ضبط إرهابيين وتدمير ٣ مخازن عبوات ناسفة
تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثاني الميداني بشمال سيناء بالتعاون مع القوات الجوية من ضبط عنصرين إرهابيين وعدد من المشتبه بهم في دعم العناصر التكفيرية وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
كما تم اكتشاف وتدمير ٣ مخازن للعناصر التكفيرية عثر بداخلها على ١٥ عبوة ناسفة وكمية من المواد التي تستخدم في تصنيعها - كمية كبيرة من قطع غيار الدراجات النارية وبعض الاحتياجات الإدارية والطبية للعناصر الإرهابية، واكتشاف وتدمير عدد كبير من الأوكار التي تستخدمها العناصر التكفيرية في الاختباء ومراقبة القوات، كما تم تدمير ٦ عربات دفع رباعي و١٥ دراجة نارية للعناصر التكفيرية، واكتشاف وتدمير فتحة نفق على الشريط الحدودي بشمال سيناء.
وفي إطار إحكام السيطرة على المعابر المؤدية إلى شمال سيناء، تم ضبط ٣ عربات بداخلها كمية كبيرة من الأسلاك الكهربائية وأسلاك اللحام والمواد التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة إلى جانب كمية كبيرة من قطع غيار عربات الدفع الرباعي، كانت في طريقها للعناصر التكفيرية.


27 يناير
تدمير ١٠ أوكار إرهابية بوسط سيناء
تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى بوسط سيناء من اكتشاف عبوة ناسفة، فضلًا عن تدمير ١٠ أوكار بها كمية كبيرة من الوقود والاحتياجات الإدارية، التى تستخدمها العناصر التكفيرية.
ونجحت القوات فى تدمير فدانين من النباتات المخدرة، ومخزن به حوالى ١٣٠ لفافة من نبات البانجو وكمية كبيرة من بذور نبات الأفيون المخدر، كما تم ضبط عربة، بداخلها كمية كبيرة من قطع غيار الدراجات النارية كانت فى طريقها للعناصر التكفيرية وضبط عربة أخرى بها حوالى ٤٠٠ لفافة من نبات البانجو المخدر، فى إطار الجهود المكثفة للقوات المسلحة لدحر الإرهاب.
وتواصل قوات الجيش الثالث الميدانى جهودها للقضاء على العناصر التكفيرية والإجرامية بوسط سيناء.


30 يناير
تدمير ١٤ وكرًا إرهابيًا و٧ مخازن للمواد المخدرة
تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني بوسط سيناء من القبض على فردين مشتبه بهما، واكتشاف وتدمير عدد من العبوات الناسفة و١٤ وكرًا تستخدمهم العناصر التكفيرية في الاختباء ومراقبة القوات وتخزين الاحتياجات الإدارية والطبية.


1 فبراير
ضبط ٤٩٠ بندقية خرطوش بمنطقة بحر الرمال
تمكنت قوات حرس الحدود بالمنطقة الغربية العسكرية، تمكنت من ضبط عربة دفع رباعي محملة بعدد ٤٩٠ بندقية خرطوش بمنطقة بحر الرمال الأعظم.


2 فبراير
تدمير ١٢ وكرًا إرهابيًا بوسط سيناء
تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني بوسط سيناء، من القبض على ٨ أفراد مشتبه بهم في دعم العناصر التكفيرية، كما تم اكتشاف وتدمير ١٢ وكرًا تستخدمها العناصر التكفيرية في الاختباء وتخزين الاحتياجات الإدارية وتدمير عربتي دفع رباعي، ٧ دراجات نارية، وبلدوزر خاصة بالعناصر التكفيرية، مشيرًا إلى مواصلة قوات الجيش الثالث الميداني جهودها للقضاء على العناصر التكفيرية بوسط سيناء.


4 فبراير
القوات المسلحة تدمر مخزن ذخيرة و٣ دراجات نارية
تمكنت قوات إنفاذ القانون فى الجيش الثالث الميدانى بوسط سيناء، من اكتشاف وتدمير مخزن عُثر بداخله على كمية كبيرة من الذخائر، فضلًا عن تدمير ٣ دراجات نارية و١٦ وكرًا تستخدمها العناصر التكفيرية فى الاختباء وتخزين الاحتياجات الإدارية والطبية، و٤ أفدنة من النباتات المخدرة، وكمية كبيرة أخرى معدة للتوزيع.


5 فبراير
الجيش يضبط إرهابيًا ويدمر مخزن عبوات ناسفة
تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثاني الميداني بشمال سيناء بالتعاون مع القوات الجوية من القضاء على فرد تكفيري شديد الخطورة وضبط ٦ آخرين من المشتبه بهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
كما تم اكتشاف وتدمير عربتى دفع رباعي و٦ دراجات نارية خاصة بالعناصر التكفيرية، بالإضافة إلى تدمير مخزنين يحتويان على قطع غيار دراجات نارية و٥١ عبوة ناسفة، واكتشاف وتدمير عدد كبير من الأوكار، التي تستخدمها العناصر التكفيرية في الاختباء وتخزين الاحتياجات الإدارية وأجهزة الاتصال والذخائر والمواد، التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة.


بأوامر من الرئيس السيسي.. الجيش المصري يدك آخر حصون الشيطان.. وتصفية عشرات الإرهابيين Reviewed by أخبار مصر on 8:14 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.