عاجل | دق طبول الحرب .. تركيا تحاول استدراج المنطقة للصدام والأشتعال بعد اعتراضها لسفينة «إيني» الإيطالية بالقرب من الحدود




قال الدكتور سعد الزنط، مدير مركز الدراسات الإستراتيجية والسياسية، إن قيام سفن عسكرية تركية باعتراض سفينة التنقيب "سايبم 12000" التابعة لشركة "إيني" الإيطالية بمياه البحر المتوسط إذا كانت فى المياه الخاصة بمصر يعتبر تعديًا على السيادة المصرية وأمنها القومى.   

وأضاف "الزنط"، فى تصريح لـ"صدى البلد"، أنه واضح من تركيا أنها تريد استدراج المنطقة بأكملها للصدام، وأنها من باب أولى أن توقع على اتفاقية البحار عام 1982 لبدء بعد ذلك من ترسيم حدودها والاستفادة من الجزء الخاص بها فى التنقيب.   



وأوضح أنه من المفترض عند تحرش تركيا بالسفينة فى مياه البحر المتوسط أى مياه كانت بها وقت الاعتراض هل هى مصرية أم تركية أم إيطالية.   

وأكد أنه من حق كل دولة الحفاظ على أمنها القومى بما لا تسيء استعمال هذا الحق ضد الآخرين.   
وكانت قطع بحرية تابعة لتركيا قد اعترضت سفينة التنقيب "سايبم 12000" التابعة لشركة "إيني" الإيطالية بمياه البحر المتوسط أثناء قيامها بعملية تنقيب عن الغاز.


عاجل | دق طبول الحرب .. تركيا تحاول استدراج المنطقة للصدام والأشتعال بعد اعتراضها لسفينة «إيني» الإيطالية بالقرب من الحدود Reviewed by أخبار مصر on 10:52 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.