عاجل | وكالة روسية: بعد أن حذرت تركيا في بيان رسمي لها مصر منذ أيام قوات الجيش التركي في تحرك مريب تتجه نحو البحر المتوسط





من المعروف أن العلاقة بين مصر وتركيا متوترة منذ فترة وبالتحديد منذ 30 يونيو بعد إنهاء حكم الإخوان المسلمين، ووصف تركيا لما حدث أكثر من مرة وبطريقة رسمية بأنه إنقلاب عسكري على حد زعمها، ومؤخراً وبالتحديد منذ ما يقرب من أسبوع أصدرت الخارجية التركية بياناً رسمياً تحذيرياً لكل من مصر واليونان، وذلك بسبب مناوارتهما العسكرية في جزيرة رودوس اليونانية في البحر المتوسط.


حيث أكد البيان التركي أنه وفقاً للمعاهدات الدولية وبالتحديد معاهدة باريس عام 1947، فإن تلك الجزيرة منزوعة السلاح ولا يتم نشر أي قوات فيها ووصفت ما فعلته مصر واليونان على حد زعمها بأنه خرق للمعاهدات الدولية، وهددت بأنها لن تصمت تجاه ذلك الأمر.

واليوم أكد موقع روسيا اليوم في خبر بعنوان “القوات التركية تتوجه نحو البحر المتوسط بعد تحذير مصر”، أنه بالفعل بدأت قوات الجيش التركي في تحركات مريبة نحو البحر المتوسط ولا أحد يعرف نية تركيا أو لماذا تخطط.

عاجل | وكالة روسية: بعد أن حذرت تركيا في بيان رسمي لها مصر منذ أيام قوات الجيش التركي في تحرك مريب تتجه نحو البحر المتوسط Reviewed by أخبار مصر on 6:54 ص Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.