تحذير خطير .. الشاي الفتلة يعرضك لـ"السرطان".. أعرف الآن طرق الوقاية




"الشاي الفتلة يعرضك للسرطان"، مقولة إنتشرت في الفترة الأخيرة بين خبراء التغذية لتحذير المواطنين من "الشاي الفتلة" بعد إنتشار الدراسات التي تؤكد تعرض من يتناوله لمرض السرطان.

تأثير مادة الفلور على الإنسان
حذرت دراسة بريطانية من تناول الشاي الفتلة لأن الأكياس الصغيرة الشفافة المعبئة تحتوي على نسبة كبيرة جدا من مادة الفلور، وهي مادة تساعد على إضعاف أنسجة العضلات في جسم الإنسان وتسبب خلل في عظام الإنسان، أما ما نعرفه عن مادة الفلور فهي من المواد المؤدية لمرض السرطان، وطالب الباحثين في هذه المنظمات البريطانية مصانع شاي الفتلة أن يتوقفوا عن زيادة نسبة مادة الفلور المؤدية لمرض السرطان من الدرجة الأولى، فهذه المادة مسببة أيضًا سلبيًا على صحة الإنسان بأمراض أخرى عديدة.


وأوضحت الدراسات، أن الفوائد من شاي الأكياس مركزة على عكس الشاي الذي يتم تعبئته في أكياس الفتلة، لسبب تخزينه في المخازن لفترات طويلة مما يجعله يفقد اهم عناصره التي تفيد صحة الإنسان، إذًا الشاي الطبيعي الموضوع في أكياس عادية افضل بكثير من الشاي المعبأ في الفتلة.

طرق الوقاية من سرطان الشاي

الدكتور مجدى نزيه، أستاذ التغذية بالمعهد القومي للتغذية، كشف في تصريحات خاصة لـ"الفجر"، عن طرق الوقاية من السرطان المحمول في فتلة الشاي، قائلًا: "لاستخدام الشاي الفتلة دون التعرض للأمراض يجب أن يتم تفريغ الشاي من الكيس الخاص به واستعماله كشاي عادي دون وضعه في الكوب بالكيس والفتلة".


وعن أسباب نقل الشاي الفتلة لـ"السرطان"، يقول أستاذ التغذية بالمعهد القومي، إن سقوط المياة السخنة على الفتلة أو الورقة المحمولين بمادة الديوكسين يحولها إلى مادة مسرطنة إذا كانت المياة درجة حرارتها 70 درجة، وما يؤكد أن السرطان يتخلل في الشاي هو أن درجة حرارة المياة المغلية 100 درجة.

وعن باقي المنتجات التي تكون على شاكلة "الشاي الفتلة"، يقول أستاذ التغذية إنها تحمل نفس المرض لأنها توضع في نفس الأكياس المحمولة بمادة الديوكسين، ولكن أغلب تلك المنتجات تستخدم مثل العصائر "باردة" فلا تتعرض لدرجة حرارة 70 درجة.

الاسم

اخبار الرياضة,532,اخبار العرب و العالم,2764,اخبار عاجلة,368,اخبار محلية,9811,اخبار منوعة,658,اقتصاد و تكنولوجيا,2797,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2352,حوادث و قضايا,1853,سيارات,218,صحة و أسرة,401,فن,368,مقالات,24,وظائف خالية,87,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: تحذير خطير .. الشاي الفتلة يعرضك لـ"السرطان".. أعرف الآن طرق الوقاية
تحذير خطير .. الشاي الفتلة يعرضك لـ"السرطان".. أعرف الآن طرق الوقاية
https://4.bp.blogspot.com/-8KZ4rRWjZRA/WRnQHqL0lUI/AAAAAAAAXtk/bQ0ZQ3gW-hopgePMxQ2t2f84sxu-hduOQCLcB/s320/1.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-8KZ4rRWjZRA/WRnQHqL0lUI/AAAAAAAAXtk/bQ0ZQ3gW-hopgePMxQ2t2f84sxu-hduOQCLcB/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2017/05/blog-post_772.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2017/05/blog-post_772.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy