لأول مرة في تاريخ مصر .. نقلة اقتصادية كبري علي طريق الدول العظمي .. مصر تبدأ تصدير الغاز لأول مرة في هذا التوقيت



 - وقف مفاوضات الاستيراد مع إسرائيل.. واتفاقيات جديدة للتنقيب فى البحر المتوسط

- دول أوروبية وآسيوية طلبت من القاهرة أولوية الشراء.. واهتمام رئاسى خاص بالملف

بعد افتتاحه رسميا من الرئيس عبد الفتاح السيسى، سيكون مشروع الغاز بشمال الإسكندرية له دور كبير خلال الفترة المقبلة، لزيادة الاحتياطى النقدى للدولة، بالإضافة إلى أنه سيساهم فى عودة تدفقات النقد الأجنبى والعملة الصعبة.


مصدر حكومى رفيع المستوى قال : إن مصر لن تستورد الغاز مرة أخرى مع بدايات عام 2019، مشيرا إلى أننا وجهنا ضربة لعدد من الدول على رأسها إسرائيل بوقف أى مفاوضات لشراء الغاز، حيث ستعتمد مصر على الناتج المحلى خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى أن الفائض سيتم تصديره لخارج.

وأضاف المصدر أن مصر ستقود مرحلة توازن جديدة، وسيتم توفير العملة الصعبة للدولة بشكل كامل، بالإضافة إلى أن مشروعات الغاز ستكون جاذبة للاستثمارات الأجنبية فى مصر خلال المرحلة المقبلة.

وتابع المصدر أنه تم وضع خطة متكاملة لمشروعات الغاز بدءا من مشروعات شمال الإسكندرية والدلتا، فهذه المشروعات ستساهم فى إحداث توازن أيضا فى أسعار الغاز بمصر بعد ارتفاعه خلال الفترة الماضية.

وكشف المصدر أن هناك تعليمات عليا بضرورة الانتهاء سريعا من مشروعات شمال الإسكندرية وغرب المتوسط، وهناك مفاوضات بين وزارة البترول والشركات الألمانية والبريطانية لسرعة إنجاز المشروعات لتحقيق الاكتفاء الذاتى منها، وفتح باب التصدير للخارج وزيادة الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى التعاون مع شركات كبرى جديدة للقيام بعمليات التنقيب عن البترول والغاز فى أماكن جديدة.

ولفت المصدر إلى أن هذه المشروعات يتم رفع تقرير دورى بتفاصيلها وتطوراتها للقيادة السياسية، وأن الرئيس يتابع كل المشروعات التى تنفذها وزارة البترول، وأنه أعطى تعليمات بالإسراع فى هذه المشروعات للانتهاء منها قبل وقتها المقرر بهدف دخول مصر الأسواق العالمية.

وأكد مرة أخرى أن مصر لن تستورد الغاز مرة أخرى بحلول 2019، وستكون مصدرة لعدد من الدول، مفجرا مفاجأة سارة بأن هناك دولا طلبت شراء الغاز مع بدء تصديره للخارج وهى دول أوروبية ودول من شرق آسيا.

الاسم

اخبار الرياضة,532,اخبار العرب و العالم,2767,اخبار عاجلة,368,اخبار محلية,9835,اخبار منوعة,662,اقتصاد و تكنولوجيا,2801,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2354,حوادث و قضايا,1856,سيارات,218,صحة و أسرة,401,فن,368,مقالات,24,وظائف خالية,87,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: لأول مرة في تاريخ مصر .. نقلة اقتصادية كبري علي طريق الدول العظمي .. مصر تبدأ تصدير الغاز لأول مرة في هذا التوقيت
لأول مرة في تاريخ مصر .. نقلة اقتصادية كبري علي طريق الدول العظمي .. مصر تبدأ تصدير الغاز لأول مرة في هذا التوقيت
https://1.bp.blogspot.com/-cF-hyZDvGbw/WRjFYK4VlXI/AAAAAAAAXpk/iHuUKqzOmWw7CYM469Bu69WCKkheLOdgQCEw/s1600/1.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-cF-hyZDvGbw/WRjFYK4VlXI/AAAAAAAAXpk/iHuUKqzOmWw7CYM469Bu69WCKkheLOdgQCEw/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2017/05/blog-post_901.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2017/05/blog-post_901.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy