مفاجأة تهز المنطقة .. شرطان يهددان بسحب تنظيم مونديال «يد قطر».. ومصر «البديل»




بعد انسحاب النادي الأهلي رسميًا، من بطولة كأس العالم لكرة اليد، التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة، على خلفية المقاطعة السياسية بين مصر وقطر، لدعم الأخيرة للإرهاب، ومن ثم أعقبها انسحاب نادي النور السعودي "بطل آسيا"، أصبحت الدوحة في موقف لا تحسد عليه، وبات الخطر يهددها بقوة.

ويدرس الاتحاد الدولي للعُبة، برئاسة الدكتور حسن مصطفى، سحب تنظيم البطولة منها ونقله لأي دولة أخرى خلال الأيام القليلة المقبلة، لكن الأمر سيتوقف على شرطين لا بدّ من توافر أحدهما على الأقل لكي يتخذ الاتحاد الدولي هذا القرار.


ويتمثل الشرط الأول في وجود دولة جاهزة لاستضافة البطولة كبديل لقطر، من حيث الإمكانات والضمانات والقدرة على التنظيم والاستضافة، لاسيّما وأن الوقت ضيق ولم يكن هناك مُتّسع للاختيار بين أكثر من دولة، لكنه أمر ليس مستحيلًا، حيث من المقرر إقامة البطولة في الدوحة في الفترة من 25 - 28 أغسطس المقبل.

أما الشّرط الثاني والأهم، فيتمثل في انسحاب فريق "فوكس برلين" الألماني حامل اللقب، فيما تترقّب الحكومة الألمانية قرارًا دوليًا باعتبار قطر دولة داعمة للإرهاب، حتى تنسحب من جميع المناسبات التي يتم تنظيمها في قطر وعلى رأسها كأس العالم لكرة القدم والمزمع إقامتها عام 2022.

وفي حال تم اتخاذ قرار دولي بسحب تنظيم مونديال اليد من قطر، فإن مصر ستكون على رأس المرشّحين نظرًا لنجاحها في استضافة بطولة أفريقيا العام الماضي، خاصة بعدما نالت إشادة الكثيرين من المتابعين للعبة حول العالم.

وسعت الدوحة خلال الأيام الأخيرة الماضية لكسب ود برلين، خشية انسحاب فَريقها من البطولة وعرضت عليها مشاركة فريقين أوروبيين بدلًا من الأهلي المصري والنور السعودي، عقب انْسحابهما، لكي لا تتأثر البطولة بالسلب، لكن ألمانيا لم تمنح قطر أي رد حتى الوقت الراهن.

الاسم

اخبار الرياضة,503,اخبار العرب و العالم,2759,اخبار عاجلة,367,اخبار محلية,9545,اخبار منوعة,639,اقتصاد و تكنولوجيا,2761,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2326,حوادث و قضايا,1831,سيارات,213,صحة و أسرة,397,فن,358,مقالات,24,وظائف خالية,84,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: مفاجأة تهز المنطقة .. شرطان يهددان بسحب تنظيم مونديال «يد قطر».. ومصر «البديل»
مفاجأة تهز المنطقة .. شرطان يهددان بسحب تنظيم مونديال «يد قطر».. ومصر «البديل»
https://1.bp.blogspot.com/-MuldIgwBYZA/WUacQvatrBI/AAAAAAAAay0/SB_8Nya5pw47iaDWd0XAbHAKRMIfVeDTwCLcBGAs/s1600/1.jpeg
https://1.bp.blogspot.com/-MuldIgwBYZA/WUacQvatrBI/AAAAAAAAay0/SB_8Nya5pw47iaDWd0XAbHAKRMIfVeDTwCLcBGAs/s72-c/1.jpeg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2017/06/blog-post_341.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2017/06/blog-post_341.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy