ضربة قوية وغير متوقعة من مصر لـ "قطر" بمجلس الأمن



اتهم مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية ، السفير طارق القوني، قطر بـ"دعم الإرهاب" في ليبيا، مقدماً ما وصفها بالأدلة على "انتهاكات"الدوحة للعقوبات المفروضة على ليبيا، ومطالباً مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بتوثيق تلك "الانتهاكات".

وقال القوني، في بيان له أمام اجتماع مشترك مفتوح عُقد فجر الأربعاء بمقر الأمم المتحدة في نيويورك حول "تحديات مكافحة الإرهاب في ليبيا"، والذي عُقد بمبادرة مصرية، إن "ليبيا أصبحت ملاذاً آمناً للإرهاب،" وإن الجماعات الإرهابية فيها تحصل على دعم من "قطر تحديداً ودولة أخرى في المنطقة،" لم يسمها.

وأضاف القوني أن مصر واجهت عمليات إرهابية مصدرها ليبيا، بما في ذلك تلك التي تعرض لها عدد من الأقباط بصعيد مصر خلال مايو الماضي، مشدداً على أن القاهرة تطالب بضرورة تطبيق عدد من التدابير بشأن الوضع في ليبيا. معتبراً أن الجماعات الإرهابية في ليبيا "تعمل تحت مظلة وتستقى أفكارها من الأيديولوجيات المتطرفة لجماعة الإخوان المسلمين".


وشدد القوني على أن مصر "تطالب بضرورة تطبيق عدد من التدابير بشأن الوضع في ليبيا، أولها ضرورة التوصل إلى مصالحة سياسية في ليبيا، وضرورة تكثيف بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا UNSMIL لجهودها لمراقبةوتنفيذ الاتفاق السياسي، وضرورة قيام مجلس الأمن ولجانه ذات الصلة بتوثيق الانتهاكات المتكررة، من جانب بعض الدول وبصفة خاصة قطر، للعقوبات المفروضة على ليبيا وبشكل أخص عن طريق تسليح وتمويل تلك الدول للجماعات والتنظيمات الإرهابية في ليبيا، والتصرف إزاء تلك الانتهاكات من جانب هذه الدول،" حسبما ذكر بيان المتحدث باسم الخارجية المصرية.

وضمن تلك المطالب أيضاً "الحاجة إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين لجنة عقوبات ليبيا ولجنة عقوبات داعش والقاعدة، وضرورة رفع حظر السلاح المفروض على الجيش الوطني الليبي،" مشيراً إلى أن ذلك "يقوض من قدرة الجيش الليبي على مكافحة الإرهاب."

ومن جانبه، قال نائب السفير القطري في الأمم المتحدة، عبد الرحمن يعقوب الحمادي، إن الاتهامات المصرية "مزاعم مختلقة لا أساس لها من الصحة، وتأتي في سياق الحملة الراهنة على قطر،" على حد تعبيره، حسبما نقلت قناة "الجزيرة" القطرية.
وأضاف الحمادي أن "تقارير لجان الأمم المتحدة المعنية برصدانتهاكات قرارات مجلس الأمن لم تشر إلى أي من المزاعم التي وردت على لسان المسؤول المصري."

ويُذكر أن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة فرض حظراً علىالأسلحة الأجنبية والدعم المتعلق به في ليبيا خلال انتفاضة 2011 التي أطاحت بمعمر القذافي، وشدد المجلس الحظر في 2014. إذ يُسمح لحكومة الوفاق الوطني الليبي المعترف بها دولياً فقط استيراد الأسلحة بموافقة لجنة مجلس الأمن التي تشرف على الحظر.

الاسم

اخبار الرياضة,532,اخبار العرب و العالم,2763,اخبار عاجلة,368,اخبار محلية,9778,اخبار منوعة,654,اقتصاد و تكنولوجيا,2791,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2350,حوادث و قضايا,1851,سيارات,218,صحة و أسرة,401,فن,368,مقالات,24,وظائف خالية,87,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: ضربة قوية وغير متوقعة من مصر لـ "قطر" بمجلس الأمن
ضربة قوية وغير متوقعة من مصر لـ "قطر" بمجلس الأمن
https://4.bp.blogspot.com/-C1kr3iF8ZEw/WVPpOAUYRUI/AAAAAAAAbw8/z_J5REvC5k4eH8hV9vNwZze5Qlq1FUfFgCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-C1kr3iF8ZEw/WVPpOAUYRUI/AAAAAAAAbw8/z_J5REvC5k4eH8hV9vNwZze5Qlq1FUfFgCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2017/06/blog-post_514.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2017/06/blog-post_514.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy