«شفيق» بشأن «تيران وصنافير»: اتفاقية مدمرة .. و غير مصرح لأي شخص التصرف في السيادة إلا باستفتاء




قال الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، مساء الثلاثاء، أنه «غير مصرح لأي شخص التصرف في أي حته (أرض) تخضع للسيادة إلا باستفتاء شعبي». وأضاف أنه «كان من الممكن انتظار قرار المحكمة الدستورية وبالتالي ينتهي الموضوع في ثانية».


وانتقد «شفيق» «تخبط مواقف الدولة»، التي أحالت القضية إلى المحكمة الدستورية العليا، وفي نفس الوقت أرسل رئيس الوزراء الاتفاقية إلى مجلس النواب. وقال: «ح نضحك الناس علينا».


وقال «شفيق»: «ليس لمجلس النواب ولا لأعضاء مجلس النواب أي تدخل في أي سلطة سيادية.. وكل ما عليه هو احالة الموضوع للاستفتاء».

وحذر المرشح الرئاسي السابق، أن التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، بحسب دولة خليجية صديقة، يهدف إلى تقسيم المياه الإقليمية في ممر تيران، ومساحتها 8 كيلومترات، إلى 3 أجزاء؛ الأول بواقع 2 كيلومتر كمياه إقليمية للسعودية، والثاني بواقع 2 كيلومتر كمياه إقليمية لمصر، والثالث بواقع 4 كيلومترات كمياه دولية لا يملك أحد السيطرة عليها.

وتابع«شفيق»: هذه الاتفاقية ستسمح لحركة الملاحة الممتدة من خليج العقبة إلى إيلات الإسرائيلية بالحركة دون أي سيطرة أو تدخل من أي دولة. وأضاف: «ما سيحدث لا يخرج عن احتمالين؛ مشروع سكك حديدية يمتد من إيلات إلى البحر المتوسط أو المشروع الأكثر احتمالا إنشاء قناة من النقب حتى البحر المتوسط، وهو ما يهدد قناة السويس وحياتنا».

الاسم

اخبار الرياضة,507,اخبار العرب و العالم,2759,اخبار عاجلة,367,اخبار محلية,9565,اخبار منوعة,639,اقتصاد و تكنولوجيا,2762,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2327,حوادث و قضايا,1832,سيارات,214,صحة و أسرة,398,فن,360,مقالات,24,وظائف خالية,84,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: «شفيق» بشأن «تيران وصنافير»: اتفاقية مدمرة .. و غير مصرح لأي شخص التصرف في السيادة إلا باستفتاء
«شفيق» بشأن «تيران وصنافير»: اتفاقية مدمرة .. و غير مصرح لأي شخص التصرف في السيادة إلا باستفتاء
https://1.bp.blogspot.com/-GwE3QamBr8U/WUDCM9r164I/AAAAAAAAadI/lYG-YjNwlOgfA0Fu-yhGjUz9ccTOwkzgACLcBGAs/s1600/1.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-GwE3QamBr8U/WUDCM9r164I/AAAAAAAAadI/lYG-YjNwlOgfA0Fu-yhGjUz9ccTOwkzgACLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2017/06/blog-post_562.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2017/06/blog-post_562.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy