دق طبول الحرب علي الأبواب .. سيناريوهات كارثية تنتظر قطر بينها التدخل العسكري

شارك



عاصفة مقاطعة عربية استهدفت قطر فجر اليوم، بدأتها البحرين وشملت كل من مصر والسعودية والإمارات وليبيا واليمن، وامتدت لجزر المالديف وموريشيوس.

بيانات القطيعة الدبلوماسية اتفقت جميعها على دعم قطر للإرهاب، وشرعت العواصم المقاطعة لإمارة تميم في فرض إجراءات تأديبية شملت إغلاق الحدود والمجال الجوي بهدف عزل الدوحة عمليا عن محيطها العربي إلى جانب خطوة طرد واستدعاء البعثات الدبلوماسية ومنع سفر المواطنين.


غير أنه مازالت هناك إجراءات سياسية تمتلكها الدول العربية التي أعلنت الفراق مع دولة النفاق - قطر-، ويعد إخراج قطر من مجلس التعاون الخليجي بات مسألة محسومة تنتظر أقرب اجتماع أو حتى بيان لباقي دول المجلس، كذلك فإن وجود مصر في جبهة المواجهة، ربما يدفعها بما لها من ثقل في جامعة الدول العربية إلى تجميد مقعد الدوحة في الجامعة.

الصراع العسكري مع الدوحة يعد احتمالًا قائمًا أيضا، يعيد إلى الأذهان معارك الحدود التي نشبت منفصلة بين قطر والسعودية والإمارات والبحرين، في ستينيات وتسعينيات القرن الماضي.

صحيح أن تميم يعتبر قاعدة "العديد" العسكرية الأمريكية حماية لنظامه من أي عدوان خارجي، لكن في ظل التسريبات حول نقل القاعدة إلى الإمارات وتوتر العلاقات بين الرئيس الأمريكي وأمير قطر، ربما توحي بحمل المستقبل ما لا يحمد عقباه للنظام القطري من خلال تدخل قوات «درع الجزيرة» في الدوحة حال نشوب حالة اقتتال داخلي بسبب صراع محتمل على الحكم في ظل التململ من حكم تميم.

الاسم

اخبار الرياضة,427,اخبار العرب و العالم,2726,اخبار عاجلة,364,اخبار محلية,9107,اخبار منوعة,621,اقتصاد و تكنولوجيا,2678,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2248,حوادث و قضايا,1784,سيارات,210,صحة و أسرة,384,فن,340,مقالات,23,وظائف خالية,84,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: دق طبول الحرب علي الأبواب .. سيناريوهات كارثية تنتظر قطر بينها التدخل العسكري
دق طبول الحرب علي الأبواب .. سيناريوهات كارثية تنتظر قطر بينها التدخل العسكري
https://2.bp.blogspot.com/-7ByBs8orLH0/WTXMBdSodPI/AAAAAAAAZ54/_GqpMi4IYh4GCxi0Z34pqltTtAI-GuIhACLcB/s1600/1.jpeg
https://2.bp.blogspot.com/-7ByBs8orLH0/WTXMBdSodPI/AAAAAAAAZ54/_GqpMi4IYh4GCxi0Z34pqltTtAI-GuIhACLcB/s72-c/1.jpeg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2017/06/blog-post_614.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2017/06/blog-post_614.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy