الدبابات التركية تتجول في جميع شوارع الدوحة



بدأت قوات تركية تمارين عسكرية مشتركة في قطر، وفق ما أعلنت الدوحة، كما نشرت وسائل إعلام قطرية صورا لدبابات تركية في شوارع الدوحة.

وتحاول قطر التي تقول إنها حريصة على استقلالية قرارها، أن تحتمي بالغريب، فيما تَجِدّ الدول المقاطعة للدوحة في إيجاد حل خليجي للأزمة.

وقطعت دول على رأسها السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر بسبب تشبث الدوحة بدعم الإرهاب وتقويض الأمن العربي والتقارب مع إيران.

وزادت الدوحة من تكريس معادلة الاستقواء بالآخرين في وجه القريب، خلال مشكلتها الأخيرة مع دول خليجية وعربية، فعوض أن تعالج أخطاءها سارت إلى البحث عن حاضنة في أنقرة وطهران.

وجرى الإعلان عن دخول الدبابات التركية إلى الأراضي القطرية، تنفيذا لاتفاقية التعاون العسكري المشترك بين البلدين.

ويأتي إدخال آليات عسكرية والقيام بتدريبات فورية، تنفيذا لقرار البرلمان التركي الذي طالب الرئيس رجب طيب أردوغان باقراره بسرعة فائقة.


وينص القرار على أمرين؛ أولهما إجازة نشر قوات مسلحة تركية في الأراضي القطرية.

وتطبيق التعاون بين أنقرة والدوحة بشأن تعليم وتدريب القوات الأمنية بين البلدين.

ولم يتوان وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن، عن اعتبار الاحتماء بتركيا أمرا يصب في مصلحة أمن المنطقة بأسرها.

ويرى متابعون في دخول الدبابات التركية إلى الأراضي القطرية أمرا استفزازيا، بتوقيته ومضمونه، أما الأكثر استفزازا فهو التواصل الحثيث والمتسارع بين الدوحة وطهران.

وسلم مساعد وزير الخارجية الإيراني، رسالة لأمير قطر، فيما يستعد وزير الخارجية الإيرانية، محمد جواد ظريف، للقيام بجولة يحشد فيها الدعم الدولي للحليفة قطر.

الاسم

اخبار الرياضة,460,اخبار العرب و العالم,2745,اخبار عاجلة,366,اخبار محلية,9338,اخبار منوعة,630,اقتصاد و تكنولوجيا,2717,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2305,حوادث و قضايا,1816,سيارات,211,صحة و أسرة,388,فن,352,مقالات,23,وظائف خالية,84,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: الدبابات التركية تتجول في جميع شوارع الدوحة
الدبابات التركية تتجول في جميع شوارع الدوحة
https://2.bp.blogspot.com/-UiV8tPcOMFU/WUgkywNNLVI/AAAAAAAAa7w/llcmgXpUKygfBu0e9mW3C89f31pLryFAQCLcBGAs/s1600/1.jpeg
https://2.bp.blogspot.com/-UiV8tPcOMFU/WUgkywNNLVI/AAAAAAAAa7w/llcmgXpUKygfBu0e9mW3C89f31pLryFAQCLcBGAs/s72-c/1.jpeg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2017/06/blog-post_886.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2017/06/blog-post_886.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy