تصريح قوي وغير مسبوق من وزير الخارجية السوداني عن استغلال قطر للخرطوم في الإساءة لمصر

شارك




قال إبراهيم غندور، وزير الخارجية السوداني، إن علاقة بلاده مع مصر "خاصة جدًا".

الوزير السوداني، أضاف في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشر، اليوم الإثنين، أنه ما من دولة يمكن أن تدفع السودان إلى التحرك ضد مصر.

بسؤال الوزير، عما إذا كانت قطر بحكم خصوصية علاقتها مع السودان تستغل الخرطوم للإساءة إلى مصر، أجاب: "لا يمكن أن نسمح لأي جهة بأن تدفعنا باتجاه أي شيء يضر بمصر وأمنها واستقرارها".


تابع الوزير، أن السودان ومصر، اتفقا على حل كل ما يعكر صفو العلاقات، مع الاهتمام بالتنسيق والتشاور الدائم بين كل أجهزة ومؤسسات الدولتين.

عن نتائج زيارته الأخيرة إلى مصر، أوضح أن "ما توصلنا إليه خلال اللقاء مع وزير الخارجية سامح شكري، ثم اللقاء مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، هو أهمية التواصل بين المؤسسات والأجهزة المختلفة في البلدين، لأن ذلك سيساعد على إزالة أي اتهامات أو شكوك أو سوء فهم لبعض المواقف".

أردف: "نحن في وزارتي الخارجية المصرية والسودانية اتفقنا منذ لقاء الخرطوم الشهر الماضي على أن نلتقي شهريا في شكل لجنة تشاور سياسي، ووجه الرئيس السيسي بأن يمتد ذلك إلى الأجهزة العسكرية والأمنية، وهذا لم يكن موجودا من قبل، وكان متباعداً ووفق الحاجة. لكن اليوم ستلتقي بانتظام. والأمر الثاني الذي اتفقنا عليه هو أن هذه العلاقات ذات خصوصية، والمحافظة عليها واجب من الطرفين".

الاسم

اخبار الرياضة,437,اخبار العرب و العالم,2732,اخبار عاجلة,364,اخبار محلية,9146,اخبار منوعة,622,اقتصاد و تكنولوجيا,2685,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2261,حوادث و قضايا,1790,سيارات,210,صحة و أسرة,385,فن,344,مقالات,23,وظائف خالية,84,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: تصريح قوي وغير مسبوق من وزير الخارجية السوداني عن استغلال قطر للخرطوم في الإساءة لمصر
تصريح قوي وغير مسبوق من وزير الخارجية السوداني عن استغلال قطر للخرطوم في الإساءة لمصر
https://1.bp.blogspot.com/-n8zuEfl7ZmM/WTVknU_MIjI/AAAAAAAAZ3A/acO9ahw1-_AGbRcb3ccj7je-Uvl30Eo1gCLcB/s1600/1.jpeg
https://1.bp.blogspot.com/-n8zuEfl7ZmM/WTVknU_MIjI/AAAAAAAAZ3A/acO9ahw1-_AGbRcb3ccj7je-Uvl30Eo1gCLcB/s72-c/1.jpeg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2017/06/blog-post_909.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2017/06/blog-post_909.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy