مصر تتحدي العالم : سيناريو التصعيد العسكري مع قطر قائم

شارك




رد تقرير صادر عن مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، على سؤال ماهي إجراءات تنسيق المواقف والتشاور بين الدول الأربع بشأن الخطوات المستقبلية للتعامل مع قطر للحفاظ على الأمن القومي العربي ؟ وهل تواجه الدول الأربع قطر بالإجراءات الاقتصادية أم العسكرية ؟.


وقال التقرير إن التنسيق قائم وتم اتخاذ إجراءات بالفعل، حيث تم عقد اجتماع فى القاهرة بدعوى من وزير الخارجية المصري ومن المقرر أن يكون الاجتماع القادم فى المنامة، كما اجتمع رؤساء أجهزة مخابرات - مصر والسعودية والإمارات والبحرين- يوم الثلاثاء بالقاهرة، وأصدروا بيانا مشتركا يوم الأربعاء بعد استلام الرد القطرى من أمير الكويت.


وأضاف أنه جاء فى البيان أن الدول الأربع ستتخذ الإجراءات السياسية والاقتصادية والقانونية بالشكل التى تراه، وفى الوقت المناسب بما يحفظ حقوقها وامنها واستقرارها، كما تم إعلان أنه سيتم اتخاذ خطوات إضافية ضد قطر فى الوقت المناسب.

وأوضح التقرير أن هناك ثلاث إجراءات ممكنة فى ضوء رفض المطالب من الدوحة، والذى لم يكن مفاجئا لأحد، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات، ستكون فى ثلاث سيناريوهات، الأول التحرك نحو مجلس الأمن لإدانة قطر، وثانيا فرض عقوبات جديدة، وإمكانية تجميد عضويتها فى مجلس التعاون الخليجى، أما السيناريو الثالث وهو التصعيد العسكري.

وأشار المركز إلى أنه فى إطار الموقف الحالى سيتم التركيز على الإجراءات الاقتصادية والسياسية مع إمكانية اللجوء إلى مجلس الأمن للتحقيق فى وقائع محددة. 

الاسم

اخبار الرياضة,427,اخبار العرب و العالم,2726,اخبار عاجلة,364,اخبار محلية,9107,اخبار منوعة,621,اقتصاد و تكنولوجيا,2678,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2248,حوادث و قضايا,1784,سيارات,210,صحة و أسرة,384,فن,340,مقالات,23,وظائف خالية,84,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: مصر تتحدي العالم : سيناريو التصعيد العسكري مع قطر قائم
مصر تتحدي العالم : سيناريو التصعيد العسكري مع قطر قائم
https://3.bp.blogspot.com/-RfEPO5aR9To/WWfYDZu7MOI/AAAAAAAAdHU/PgJJ0F7FPh8qRdGU8P9FwKhtdakUKUxawCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-RfEPO5aR9To/WWfYDZu7MOI/AAAAAAAAdHU/PgJJ0F7FPh8qRdGU8P9FwKhtdakUKUxawCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2017/07/blog-post_512.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2017/07/blog-post_512.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy