بيان مصر والسعودية والإمارات والبحرين بشأن قطر

شارك





أكد سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، اتفاق الدول الأربع التي تقاطع قطر على الالتزام بالتصدي لمكافحة التطرف والإرهاب ومنع تمويلهما وعدم توفير الملاذات لهما.

وتلا شكري وزير، البيان المشترك للدول الأربع المقاطعة لقطر، مؤكدًا فيه على ضرورة التزام قطر الكامل باتفاق الرياض، والامتناع عن التدخل في الشئون الداخلية للدول.

وأعربت الدول الأربع عن أسفها للرد السلبي الذي قدمته قطر على المطالب العربية، مشددة على أنه لم يعد ممكنا التسامح مع الدور التخريبي الذي تمارسه قطر.

وأكّدت الدول في بيانها أن دعم الدول للتطرف والإرهاب ليس أمرًا قابلًا للتسويف والتأجيل، وأن المطالب المقدمة لقطر تهدف إلى ضمان الأمن السلمي للدول.

وشددت على أنه لم يعد ممكنًا التساهل مع الدور التخريبي الذي تمارسه قطر، وأن الموقف الذي اتخذته الدول الأربع ضد قطر يأتي بسبب دعمها للجماعات الإرهابية.

وأكدت الدول الأربع حرصها على العلاقة بين الشعوب القطرية وتقديرها العميق للشعب القطري، آملة أن تتخذ قطر الحكمة واتخاذ القرار الصائب، وأنه لم يعد هناك أي مكان في المجتمع الدولي لكل من يدعم الإرهاب.


وأعربت الدول عن تقديرها للموقف الحاسم الذي اتخذه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن دعم القرار المتخذ ضد كل من يدعم الإرهاب، وبما يحقق الصالح المشترك للدول.

وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن البيان واضح وهذا يتصادف مع الرد الذي قدمته قطر عبر الكويت على مطالب الدول الأربع التي تقاطع قطر.

وأضاف: بالنسبة لنا كانت الإجراءات التي اتخذناها ضد قطر مؤلمة لنا، ولكن اتخذناها بسبب دعم قطر للإرهاب والتطرف والتدخل في شئون الدول.

وتابع وزير الخارجية السعودي: نؤكد أن موقفنا تجاه قطر ليس مطلبا للدول الأربع، ولكنه مطلب للمجتمع الدولي بأكلمه، مشددًا على أن إيران هي الدولة الأولى الراعية للإرهاب في العالم.

وأوضح أن الدول الأربع تتخذ مقاطعة سياسية واقتصادية ضد قطر، وهذه المقاطعة ستستمر لحين تبديل قطر سياساتها للأفضل وكلنا نأمل ذلك.

الاسم

اخبار الرياضة,429,اخبار العرب و العالم,2729,اخبار عاجلة,364,اخبار محلية,9119,اخبار منوعة,621,اقتصاد و تكنولوجيا,2678,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2250,حوادث و قضايا,1787,سيارات,210,صحة و أسرة,384,فن,341,مقالات,23,وظائف خالية,84,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: بيان مصر والسعودية والإمارات والبحرين بشأن قطر
بيان مصر والسعودية والإمارات والبحرين بشأن قطر
https://3.bp.blogspot.com/-02oB7Z-joEY/WV0ctNbdiuI/AAAAAAAAccM/FuZFjWurCgga6XPQ1YWB1uYKoFIZ3rl3QCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-02oB7Z-joEY/WV0ctNbdiuI/AAAAAAAAccM/FuZFjWurCgga6XPQ1YWB1uYKoFIZ3rl3QCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2017/07/blog-post_55.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2017/07/blog-post_55.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy