القرارات الجديدة للمملكة العربية السعودية تعيد العديد من المصريين إلى بلادهم لأول مرة

شارك




يسافر المصريين إلى بلاد الخارج مثل السعودية والإمارات وقطر وغيرها من البلاد بحثا عن العمل الذي يدخل لهم دخلا يكفى حياتهم ويؤمن حياة أبناؤهم ، ومنذ أيام قامت السعودية بفرض ضرائب على أي مرافق للعاملين بها من غير السعوديين وذلك بداية من شهر يوليو الحالي، لذا فقد ارتبك الكثير من المصريين عند السماع عن هذه الضرائب وبدؤوا يعيدون حسابتهم من جديد.

احمد السيد محاسب بسيط في إحدى الشركات في السعودية قد ترك بلده لعدم وجود فرص للعمل، واتجه إلى السعودية بحثا عن رزقه وتزوج واصطحب زوجته معه منذ سنه ،وسمع وهو في عمله أن المرافق للعامل الغريب بالدولة سوف يدفع عليه 100 ريال سعودي بداية من شهر يوليو الجاري، فقال في نفسه (هو أنا مرتبي كام عشان ادفع دا كله ) ويفكر حاليا في الرجوع إلى وطنه ،وهو لا يعرف ماذا يعمل هناك وكيف يعيش هو وأسرته ، هكذا هو حال 2مليون مصري مقيمين في السعودية حاليا .



صدر القرار رسميا في هذا الشهر ضمن تحقيق موازنه ماليه لعام 2020، حيث يدفع كل متغرب على كل مرافق 100 ريال لتوفير مالا يقل عن مليار ريال، لكن إذا نظرنا إلى عامل مثل احمد يقبض حوالى 2500 ريال في الشهر يستخرج منه تكلفة معيشه من سكن وطعام وعلاج وغيرها بالإضافة إلى انه يتمنى أن يوفر ما يلزمه حتى يعيش مستقبله بأمان، لكن المشكلة الكبرى أن هذا الزيادة غير ثابتة بل في تزايد كل عام، حتى تصل إلى  حوالي  400 ريال في كل شهر  في عام 2020 ،هذا ما جعل الكثير من المصريين يفكرون في رجوع زوجاتهم وا بناؤهم إلى مصر، ومنهم من قرر الرجوع نهائيا مع عائلته إلى بلده دون رجعه .

وكان رد فعل السعوديين انهم فرحوا بهذا القرار وقالوا ( لا عماله أجنبية والسعودية لأبنائها) ، هذا وقد قررت بعض الشركات بتحمل كل الضرائب المفروضة على العاملين بها، لكن هذه شركات قليله أما الباقي فما زالوا في نفس المشكلة.

وكان هذا هو حال المصريين في الخارج منهم من تخلى عن عائلته وتركهم في مصر حتى يوفر لهم المال، ومنهم من قرر الرجوع نهائيا، وختاما كما قال المثل الشعبي (الغربة كربه ).


الاسم

اخبار الرياضة,434,اخبار العرب و العالم,2730,اخبار عاجلة,364,اخبار محلية,9135,اخبار منوعة,622,اقتصاد و تكنولوجيا,2682,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2254,حوادث و قضايا,1788,سيارات,210,صحة و أسرة,385,فن,341,مقالات,23,وظائف خالية,84,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: القرارات الجديدة للمملكة العربية السعودية تعيد العديد من المصريين إلى بلادهم لأول مرة
القرارات الجديدة للمملكة العربية السعودية تعيد العديد من المصريين إلى بلادهم لأول مرة
https://3.bp.blogspot.com/-Ln_soqyBUFw/WXsh3hpoVyI/AAAAAAAAeYg/QTc6o9b9sE4CACYeSTm2a8Tt9wdgB_CaQCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-Ln_soqyBUFw/WXsh3hpoVyI/AAAAAAAAeYg/QTc6o9b9sE4CACYeSTm2a8Tt9wdgB_CaQCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2017/07/blog-post_792.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2017/07/blog-post_792.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy