عاجل .. ضـُـربة معلم من السيسي .. مفاجئ للجميع

شارك


  
منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد نظام الحكم وهناك العديد من الأزمات والعقبات التي تراكمت عليه من حكم جماعة الإخوان الإرهابية، الأمر الذي تطلب منه المواجهة وتصحيح المسار الدولي لعودة صفو العلاقات الدولية مع مصر بتنظيم زيارات مع الدول الأفريقية والعربية والدولية، الأمر الذي أكد عليه نواب البرلمان أن الرئيس أعاد هيبة البلاد في أربعة سنوات.

الملف الدولي أولوياته
من جانبه، قالت النائبة شادية خضير الجمل، عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، في تصريح خاص لـ"الفجر"، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه مهام الحقيبة الرئاسية وهو اهتم بإعداد خطط إستراتيجية دبلوماسية واضحة وصريحة لعودة صفو العلاقات الخارجية مع مصر في 4 سنوات فقط.

حنكة الرئيس
وأضافت خضير، أن حنكة الرئيس والدبلوماسيين المصريين السياسية نجحت فعليًا في تغير نظرة كافة دول العالم تجاه مصر في العديد من القضايا، مؤكدة أن البلاد في الآونة الأخيرة أصبحت لها تأثير دولي وإقليمي حول مختلف الأزمات والعقبات التي تمر بها المنطقة بأكملها.


 أعاد الهيبة للبلاد
كما أكدت عضو لجنة الشئون العربية بالبرلمان، أن جماعة الإخوان الإرهابية كانت لها العديد من المواقف الدولية التي تسببت حقًا في إضعاف هيبة البلاد حين كانوا في السلطة، مشيرة إلى أن السيسي قد أزاح تلك المُهاترات السياسية وأعاد لمصر هيبتها الدولية أكثر مما كانت عليه في السابق.

انجازات الرئيس ظهرت
وفي نفس السياق، قال اللواء هاني النواصرة عضو مجلس النواب في تصريح خاص لـ"الفجر"، إن انجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي في ملف العلاقات الخارجية ظهرت على أرض الواقع بخلق العديد من المذكرات والاتفاقيات الاستثمارية على أرض مصر.

رؤية صائبة
وأضاف النواصرة، أن السيسي كان له رؤية صائبة في مواجهة الإرهاب كظاهرة دولية وهو ما جعل كافة الدول الكبرى تتضامن حوله في تلك الإستراتيجية التي نهجها في مُحاربة الجماعات التكفيرية التي تستهدف زعزعة الاستقرار بالمنطقة. 

تغيير خارطة الاستثمار
كما أكد النائب البرلماني، أن الرئيس أعاد خريطة العلاقات مع الدول الأفريقية لما تمتلكه من مقومات يمكن استغلالها في تبادل الاستثمار مع مصر، مشيرًا إلى أن بلادنا عقدت العديد من الصفقات واسعة المجال بتدشين مشروعات قومية ضخمة مع كبرى الدول لتغيير خارطة الاستثمار والاقتصاد المصري سواء بالمستقبل القريب أو البعيد.

الاسم

اخبار الرياضة,429,اخبار العرب و العالم,2729,اخبار عاجلة,364,اخبار محلية,9119,اخبار منوعة,621,اقتصاد و تكنولوجيا,2678,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2250,حوادث و قضايا,1787,سيارات,210,صحة و أسرة,384,فن,341,مقالات,23,وظائف خالية,84,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: عاجل .. ضـُـربة معلم من السيسي .. مفاجئ للجميع
عاجل .. ضـُـربة معلم من السيسي .. مفاجئ للجميع
https://4.bp.blogspot.com/-xqiVmJ5yBYA/WZvLr4XS_tI/AAAAAAAAgsI/bljeGw2qrlM7wfx1xLAzS-nAG3-znjYNwCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-xqiVmJ5yBYA/WZvLr4XS_tI/AAAAAAAAgsI/bljeGw2qrlM7wfx1xLAzS-nAG3-znjYNwCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2017/08/blog-post_279.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2017/08/blog-post_279.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy