شبكة أمريكية تحذر من كارثة في مصر



حذر تقرير لشبكة "إن بي آر" الأمريكية من ارتفاع درجات الحرارة واختفاء الخط الساحلي في مصر نتيجة لتغير المناخ. 
ونوه التقرير باتفاق العلماء على أن تغير المناخ المسئول عنه البشر- نتيجة لانبعاثات السيارات والمصانع- يتسبب في ارتفاع مستوى سطح البحر وتدفئة مياهه.  

ولفت التقرير إلى تأثير ارتفاع منسوب مياه البحر على دلتا نهر النيل، حيث تزرع مصر معظم محاصيلها الزراعية وإلى تأكيد البنك الدولي على أن مصر واحدة من أكثر الدول عرضة لتأثيرات تغير المناخ نظرًا لمعدلات الفقر وزيادة عدد السكان السريع. 

ونقلت الشبكة عن مواطن من محافظة الإسكندرية يدعى "حازم عادل" لاحظ بعض التغييرات المباشرة، قوله: "الماء باتت تخرج للشوارع وتغطي المارة وسياراتهم، لذا تضع الحكومة الحواجز على الشواطئ لتمنع المياه من الخروج إلى الشوارع". 

ورأت الشبكة أن تغير المناخ وارتفاع منسوب مياه البحر أخطر من الوضع الأمني الذي أثر سلبًا على عدد السياح في مصر، مشيرةً إلى غرق مدينتين بالإسكندرية منذ آلاف السنين في البحر المتوسط.  

كما حاورت الشبكة مواطنا آخر يدعى "صالح حلمي" اعتاد على الصيد منذ 25 عامًا في البحر المتوسط ولاحظ تراجع حجم الأسماك على مدى السنوات الماضية. 

وقال "حلمي": "ألقي الأسماك الصغيرة للقطط الضالة، فالأسماك تهرب للمياه العميقة لبرودتها." 

وأكد خبير من جامعة الإسكندرية يدعى "محمد الراعي" للشبكة: "منسوب مياه البحر يؤثر على جميع السواحل والشواطئ". كما تؤكد الدراسات ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض هطول الأمطار في منطقة الشرق الأوسط.

الاسم

اخبار الرياضة,532,اخبار العرب و العالم,2763,اخبار عاجلة,368,اخبار محلية,9784,اخبار منوعة,656,اقتصاد و تكنولوجيا,2795,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2351,حوادث و قضايا,1852,سيارات,218,صحة و أسرة,401,فن,368,مقالات,24,وظائف خالية,87,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: شبكة أمريكية تحذر من كارثة في مصر
شبكة أمريكية تحذر من كارثة في مصر
https://2.bp.blogspot.com/-MLtE5O2ujxA/WZHOcoadb-I/AAAAAAAAf8A/KOivGgHZVMIpFMgKJCjAwZ0UwA2ASP4NQCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-MLtE5O2ujxA/WZHOcoadb-I/AAAAAAAAf8A/KOivGgHZVMIpFMgKJCjAwZ0UwA2ASP4NQCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2017/08/blog-post_558.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2017/08/blog-post_558.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy