احذر .. علامات إذا ظهرت عليك فإنها تحذرك بإصابة الكبد فلا تتجاهلها




الكبد هو أحد أعضاء جسم الانسان المهمة ، فهو يقوم بكافة العمليات الحيوية التي تساعد على تخليص الجسم من السموم ، ولهذا فإن أي خلل في وظيفة الكبد فإن ذلك يعني تسرب السموم لأعضاء الجسم المختلفة ، وإصابة الكبد لا يحدث بين ليلة وضحاها ، وإنما يكون من خلال ظهور بعض العلامات التي تؤكد على وجود خلل في وظائف الكبد وتم تجاهلها.

وعلامات إصابة الكبد والتي لا يمكن تجاهلها لأنه سوف يتم عليها أضرار كبيرة لصحة الجسم فهي :-
1- إنتفاخ البطن :-
إذا واجه الكبد صعوبة في التخلص من البروتينات الزائدة فإن البطن تتعرض للأنتفاخ ، كما أن تورم اليدين والقديم فإنه يعني تراكدم السوائل داخل الكبد نتيجة لعدم قدرته على التخلص من السموم.
2- التعب والخمول:-
إذا ما أستمرت حالة التعب والخمول فترة طويلة ودون ظهور أسباب واضحة فهذا يدل على وجود مشكلة أكبر من مجرد حاجة الجسم لمزيد من الراحة ، وأن الكبد عاحز عن التخلص من السموم التي تتراكم داخل الجسم وهذه السموم تصيب الانسان بإجهاد مستمر.
3- فقدان الشهية :-
نتيجة لوجود خلل في وظائف الكبد وتراجعة عن أداء مهمته الأساسية في تخليص الجسم من السموم ، تجعله دائماً في صراع مستمر على التخلص من السموم وهذا يرسل إشارات للجسم بعدم الشعور بالجوع حتى فى أوقات الوجبات الأساسية.
4- إصفرار الجلد والعين :-
من أكثر العلامات التحذيرية والتي تؤكد على إصابة الكبد ووجود خلل واضح في وظائف الكبد ، إصابة العين والجلد بالاصفرار والذي يعرف باسم (الصفرة).
5- القىء:-
في حالة توقف الكبد عن مهامه وأداء وظائفه يشكل ذلك ضغط كبير على الجهاز الهضمي مما يكون هناك شعور دائم بالقىء والتعب المستمر.

الاسم

اخبار الرياضة,501,اخبار العرب و العالم,2758,اخبار عاجلة,367,اخبار محلية,9537,اخبار منوعة,639,اقتصاد و تكنولوجيا,2760,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2326,حوادث و قضايا,1829,سيارات,213,صحة و أسرة,397,فن,358,مقالات,24,وظائف خالية,84,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: احذر .. علامات إذا ظهرت عليك فإنها تحذرك بإصابة الكبد فلا تتجاهلها
احذر .. علامات إذا ظهرت عليك فإنها تحذرك بإصابة الكبد فلا تتجاهلها
https://2.bp.blogspot.com/-9Z7P7Lww6QE/WbrvEbYAFCI/AAAAAAAAilQ/PlhaxCzNW2wJttSSEOIV0nnup5oB2SC_ACLcBGAs/s1600/1.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-9Z7P7Lww6QE/WbrvEbYAFCI/AAAAAAAAilQ/PlhaxCzNW2wJttSSEOIV0nnup5oB2SC_ACLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2017/09/blog-post_892.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2017/09/blog-post_892.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy